أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 341 ألفا و500 جندي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و682 دبابة و10 آلاف و594 من المركبات المدرعة و8 آلاف و76 من النظم المدفعية و919 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و605 من أنظمة الدفاع الجوي و324 طائرة مقاتلة و324 مروحية و22 سفينة حربية، فضلا عن 10 آلاف و662 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1176 من المعدات الخاصة و6 آلاف و173 طائرة مسيرة وإسقاط 1176 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".


من جانبها، أوضحت الخدمة الصحفية للقوات الجوية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية اعترضت 10 طائرات بدون طيار و10 صواريخ باليستية أطلقتها روسيا الليلة الماضية.
ونقلت "يوكرينفورم" عن بيان الخدمة إن "الليلة الماضية، هاجم الروس أوكرانيا، مستخدمين طائرات بدون طيار من نوع شاهد من منطقة بالاكلافا (شبه جزيرة القرم المحتلة)، وتم تسجيل عشر عمليات إطلاق لطائرات بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز شاهد-136/131، ودمرت القوات الأوكرانية العشر جميعها".
وتم اعتراض جميع الطائرات بدون طيار المعادية تقريبًا في المجال الجوي فوق أوديسا، في منطقة مسؤولية القيادة الجوية الجنوبية.
كان تم الإبلاغ عن سلسلة من الانفجارات في كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء قبل إطلاق صفارات الإنذار للتأهب للغارات الجوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الاثنين، أن قواتها نجحت في تدمير 4 طائرات بدون طيار للمتمردين الحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وفوق خليج عدن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت "سنتكوم" في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في منشورها: "بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الشريكة في تدمير طائرتين بدون طيار للحوثيين فوق خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأردفت سنتكوم قائلة: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية"، بحسب المنشور.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • "الأمن الفيدرالي": أوكرانيا حاولت تجنيد طيار روسي لاختطاف قاذفة صواريخ مقابل مبالغ مالية
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر مسيرتين للحوثيين فوق خليج عدن
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية