13 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قدرة القوات الأمنية على ملاحقة منفذي هجمات البعثات الدبلوماسية.

المسلة تنشر نص البيان:

تلقّى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي السيد انتوني بلينكن، جرى خلاله استعراض عدد من المواضيع والملفات في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها، فضلاً عن التطرق إلى أهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد السيد السوداني، خلال الاتصال، حرص العراق على بناء علاقات شراكة وتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل المشترك نحو مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية، بما يدعم جهود ترسيخ الاستقرار في المنطقة.

وشدد سيادته على التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين، مؤكداً قدرة القوات الأمنية العراقية على القيام بواجباتها في ملاحقة منفذي الهجمات على البعثات الدبلوماسية، من دون تدخل أية جهة خارجية.

من جانبه بين الوزير بلينكن استمرار العمل المشترك والتواصل بين الجانبين، مرحباً بإجراءات الحكومة العراقية، لتأمين البعثات الدبلوماسية والسفارات العاملة بالعراق، وملاحقة العناصر التي تقف وراء الهجمات عليها.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

13-كانون الأول-2023

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: البعثات الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 10:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتفقت الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية العراق،مساء امس الجمعة، على إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق رسميا.وجاء في بيان عراقي امريكي مشترك، إننا “نعلن انتهاء مهمة التحالف في العراق خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025”.واضاف، إن “المهمة العسكرية للتحالف في سوريا ستستمر حتى سبتمبر 2026”.وتابع، أن “اللجنة العسكرية العليا تلتزم بوضع الإجراءات اللازمة لتحقيق ما ورد في الفقرات أعلاه بما في ذلك التوقيت وآليات التنفيذ وضمان الحماية الجسدية للمستشارين التابعين للتحالف المتواجدين في العراق خلال الفترة الانتقالية”.ولفت الى أن “التحالف الدولي يقدر دور العراق والتضحيات الكبيرة التي قدمها في محاربة التنظيمات الإرهابية”، مستدركاً أن “العراق يشكر التحالف على الدعم الذي قدّمه للقوات الأمنية العراقية”.وأردف البيان، أن “حكومة العراق تؤكد التزامها بحماية المستشارين الدوليين المتواجدين في العراق بناءً على دعوة من الحكومة العراقية، ونتطلع إلى تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة بما يتماشى مع اتفاقية الإطار الاستراتيجي”.

مقالات مشابهة

  • فرار مساجين من سجن جزين اللبناني والقوى الأمنية تلاحقهم وتعتقل 25 سجينًا
  • السوداني”حزين” على مقتل سيده نصرالله ويؤكد على دعم حزبه خدمة للمشروع الإيراني
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • السوداني يؤكد رغبة العراق في تعزيز علاقاته مع باكستان
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق