نظمت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة لأنشطة ودعم الطلاب في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، برنامجًا تطوعيًا متنوعًا بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وهدف البرنامج إلى تعزيز قيم العمل التطوعي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتمكين المتطوعين من طلاب الجامعة المشاركة في منظومة البناء والتنمية، من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج المقدمة للأحداث، لتعزيز المشاركة والمسؤولية المجتمعية، بالعمل على دمج الأحداث في المناسبات والأيام العالمية.

أخبار متعلقة لتعيينه نائبًا لأمير الشرقية.. الأمير سعود بن بندر يرفع الشكر والتقدير للقيادةالأمير أحمد بن فهد بن سلمان يرفع الشكر للقيادة الرشيدة

خلال البرنامج - اليوم

أنشطة البرنامج

وتضمن البرنامج عدة فقرات من الأنشطة الرياضية التي تستهوي فئة الشباب، مثل كرة القدم وكرة الطاولة والبليارد، بالإضافة إلى مسابقات بدنية وترفيهية ومسابقة ثقافية، بإشراف فريق عمل الجامعة المكون من عدنان العيد، والدكتور محمد صديق، والدكتور معتز شيحة، والدكتور أيمن الزقازيقى.

خلال البرنامج - اليوم

وفي ختام البرنامج، عبر مدير الدار سعيد الشهراني عن شكره وتقديره لمنسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مساهمتهم لإشراك ابناءنا الأحداث في الأيام العالمية والوطنية، لتعزيز مسيرة العمل الاجتماعي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأحداث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام دار الملاحظة الاجتماعية الدمام العمل التطوعي مبادرة طلاب المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية تطوع

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل

أبوظبي - الخليج
التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من الطلبة المبتعثين في برنامج «خطوة»، الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.
 


وأكَّد سموّه، خلال اللقاء، أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، لمواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً، من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب الإماراتيين للالتحاق ببرامج تعليمية نوعية في مؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية رائدة.

ودعا سموّه الطلبةَ المشاركين في برنامج «خطوة» إلى أن يكونوا سفراء لدولة الإمارات في الدول التي يدرسون فيها من خلال إبرازهم العادات والقيم الإماراتية، مشيراً إلى أنَّ القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين، لضمان تمكينهم من تطوير قدراتهم الأكاديمية وصقل مهاراتهم التقنية في مختلف القطاعات.


وكانت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي قد أطلقت برنامج «خطوة» في سبتمبر 2022، بتوجيهات من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بهدف ابتعاث 6,000 طالب وطالبة من المواطنين بحلول عام 2028، لمواصلة دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق التفوُّق الأكاديمي. وفي عام 2023، تمكَّن البرنامج من توسيع نطاق شبكة شركائه العالميين، من خلال التعاون مع كليات مجتمعية مرموقة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى.

 


ويدعم برنامج «خطوة» حالياً 694 طالباً وطالبة، ليصل العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين إلى 1,146 بحلول سبتمبر 2024؛ ويزوِّد البرنامج المموَّل بالكامل الطلبةَ المشاركين بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، ويمنحهم فرصة خوض تجارب تعليمية خارج الدولة، ما يمكِّنهم من تحقيق طموحاتهم، والإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

حضر اللقاء عددٌ من الطلبة الحاليين والمستقبليين في برنامج «خطوة»؛ حيث استعرضوا أهمية البرنامج ودوره في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية.

وفي ختام اللقاء، توجَّه الطلبة بالشكر إلى سموّه والقيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل للشباب الإماراتيين في مختلف المجالات، معربين عن فخرهم واعتزازهم الكبيرين بكونهم سفراء لدولة الإمارات في دول الابتعاث.

مقالات مشابهة

  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي