أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد تساقط امطار متفاوتة الشدة اعتبارًا من الأمس واليوم بمعظم محافظات الجمهورية؛ نتيجة تأثرنا بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

تحذير عاجل من "الأرصاد" بشأن حالة الطقس غدا عودة لهذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الاثنين المقبل

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، استمرار تساقط الأمطار حتى نهاية اليوم تكون متوسطة على المناطق الساحلية خفيفة على المدن الداخلية على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وقد تكون أمطار غزيرة على شمال سيناء وقد تؤدي لتشكل السيول ببعض المناطق بمحافظة شمال سيناء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الغد يتحول المنخفض الجوي لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على استقرار الأحوال الجوية، وتتلاشى فرص تساقط الامطار تمامًا، مع زيادة فترات سطوع الشمس، منوهة بأن هناك انخفاض في درجات الحرارة بشكل اليوم، والأجواء تشبه الأجواء الشتوية الباردة نهارًا شديد البرودة ليلًا، على أن نشهد ارتفاع في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد عن اليوم بنحو درجة لدرجتين.

وحذرت، من تكون الشبورة المائية التي تكون كثيفة أحيانًا، ولكنها لا تصل لحد الضباب، منوهة بأن الأجواء مستقرة حتى بداية الأسبوع المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية محافظة شمال سيناء امطار غزيرة هيئة الأرصاد ارتفاع في درجات الحرارة شديد البرودة فرص تساقط الأمطار أمطار متفاوتة الشدة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أمطار متفاوتة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث أشارت التوقعات إلى تكاثر السحب الرعدية في فترات المساء على بعض مناطق الشمال الغربي، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة على مناطق مثل يفرن، غريان، العربان، ترهونة، بني وليد، جنوب طرابلس، مزدة، والقريات، بالإضافة إلى المناطق الساحلية من طرابلس حتى سرت. وتشمل فرصة الأمطار أيضًا بعض مناطق الشمال الشرقي مثل الخليج، سهل بنغازي، المرج، ودرنة.

كما أوضحت الإدارة أن السحب الرعدية ستتزايد على بعض مناطق الجنوب الغربي مثل الحمادة وغات والمناطق المجاورة، حيث يتوقع سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والجيدة، مع نشاط ملحوظ في الرياح على تلك المناطق.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فستميل إلى الاعتدال النسبي اليوم على أغلب مناطق ليبيا، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة غدًا على المناطق الشرقية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الفرصة ستكون أفضل لهطول الأمطار على مناطق الشمال الغربي اعتبارًا من مساء يوم الخميس وحتى صباح الجمعة.

 

الوسومأمطار في ليبيا شتاء في ليبيا طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس
  • أمطار غزيرة ورعود على 25 ولاية اليوم
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • أمطار غزيرة ورعود على 21 ولاية اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • حار نهارًا رطب ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء بالدرجات
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول