المناطق_نجران

حصلت جامعة نجران على الدرجة الكاملة في تقييم أداء كفاءة الطاقة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وفقاً للتقرير الصادر من قبل المركز.

وكرَّمَ رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري ، أعضاء فريق كفاءة الطاقة بالجامعة ، مثمناً دورهم في حصول الجامعة على الدرجة الكاملة في التقييم للجهات الحكومية.

أخبار قد تهمك جامعة نجران تنظم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2 ديسمبر 2023 - 11:53 صباحًا جامعة نجران تحقق مراكز متقدمة ضمن تصنيف التايمز العالمي للجامعات العربية 17 نوفمبر 2023 - 3:21 مساءً

واستمع الدكتور الخضيري إلى شرحٍ مفصل من قبل رئيس فريق كفاءة الطاقة بالجامعة، فريد مسعود آل عباس، حول أعمال الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” في تأهيل مباني ومرافق الجامعة ، كأول وأكبر مشروع في المنطقة الجنوبية من ناحية المساحة ، وخطط وأهداف الفريق لتقليل الاستهلاك الكهربائي بالجامعة ، بدءاً من المرحلة الأولى باستبدال الإنارة الحالية إلى إنارة من نوع “ليد” ذات كفاءة أعلى وأقل استهلاك، فيما تشهد المرحلة الثانية تشغيل أنظمة التحكم في المباني لإيقاف الهدر في استهلاك الكهرباء مع تركيب أجهزة استشعار الحركة في القاعات والمرافق العامة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة نجران کفاءة الطاقة جامعة نجران

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات

كشف الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، عن حقيقة تفاصيل «إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات.

وأكد أنه فور علمه بواقعة سب وقذف طلاب الفرقة الأولى من أستاذ جامعي في قاعة المحاضرات، قرر على الفور رفع مذكرة إلى رئيس جامعة المنوفية والذي أحاله للتحقيق، حيث انتشر فيديو للأستاذ الجامعي وهو يتلفظ بكلمات مسيئة إلى الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد للجامعات.

 

إساءة أستاذ حقوق المنوفية 

وشدد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية في تصريحات لـ «الوطن»، على أن الألفاظ التي توجهت إلى الطلاب يرفضها تماما ولا يصح قولها داخل الحرم الجامعي حتى وإن كان الطالب مخطئا، مشيرا إلى أن الواقعة حدثت يوم الاثنين الماضي داخل قاعة المحاضرات وجرى تحويله إلى التحقيق بالأمس من قِبل رئيس جامعة المنوفية الذي لم يتوان في إصدار هذا القرار بحزم.

معلومات عن الدكتور الجامعي 

وكشف الدكتور منصور محمد عن أن الأستاذ الجامعي الذي تحول إلى التحقيق يدعى مصطفى حسني مصطفى وهو مدرس متفرغ بقسم الاقتصاد في كلية الحقوق عمره تجاوز الـ 70 عاما، مؤكدًا أن هذه الألفاظ تتعارض مع القيم الجامعية والأخلاقية والإنسانية خصوصا أنها صدرت من أستاذ جامعي، كاشفًا عن إسناد المادة التي يدرسها إلى زميل آخر لحين البت في التحقيق.

 

كانت جامعة المنوفية أصدرت بيانا بإحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي للتحقيق وفقا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات، وذلك من أجل احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • ABB: إنترنت الأشياء والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي