لحج(عدن الغد)متعب قريقوش:

تسلم الأخ عنتر المغربي مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج صباح اليوم الأربعاء مبنى الوحدة الصحية في منطقة الصلولي  من المقاول المنفذ يوسف صالح محمد وذلك بعد إنجازه بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية بتكلفة إجمالية بلغت  132 مليون ريال بحضور أحمد محمد القريشي أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، والمهندس المشرف صلاح الثعلبي.

وأكد  عنتر المغربي مدير عام  الملاح أهمية هذا الصرح الصحي الذي جرى انجازه في المديرية والذي ستستفيد منطقة الصلولي وضواحيها من القرى المجاورة، موضحاً  أن الوحدة الصحية ستغطي مايقارب 7000 نسمة من  مديرية الملاح.

ودعا المغربي الجهات الصحية بالمحافظة والوزارة  والمنظمات الداعمة ورجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم اللازم للوحدة الصحية من أجهزة ومعدات طبية إلى جانب رفدها بالكادر الصحي المؤهل حتى تقوم  بدورها تجاه مواطني المديرية من المرضى وطالبي الخدمة الصحية، مضيفاً انه تسلم اليوم الوحدة الصحية من المقاول كمبنى فقط يحتاج الى دعم لتجهيزه ليخفف العناء عن كاهل المواطنين الذين يتكبدوا جهد وخسائر طائلة في السفر لطلب الخدمة الصحية من اماكن بعيدة.

متمنياً أن تجد هذه الدعوة طريقها لتوفير احتياجات الوحدة الصحية و افتتاحها رسمياً، شاكراً محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي وقيادة السلطة المحلية في المحافظة على دعمهم ومساندتهم لقيادة السلطة المحلية في مديرية الملاح لإرساء مشاريع حيوية وهامة تلبي احتياجات السكان.

فيما أوضح الدكتور/عبود مطنوش مدير مكتب التحصين بالمديرية ما ستشكله هذه الوحدة الصحية من أهمية بالغة ستعكس نفسها إيجابياً على المواطنين الذين ضلوا طوال فترات بحاجة ماسة إلى مثل هذه المشاريع، متمنياً من جهات الاختصاص في المحافظة والمنظمات الالتفاتة والاستجابة  وتقديم  كافة الاحتياج لهذه الوحدة الصحية ليستفيد منها المواطنين.

وأشار عيسى عبدالله سعد أحد الشخصيات المجتمعية في مديرية الملاح  إلى جملة المشاريع الهامة والحيوية المنفذة والجاري تنفيذها في المديرية، مبيناً أنها تأتي ملامسة لمتطلبات واحتياج المواطنين بالمديرية، شاكراً مدير عام مديرية الملاح عنتر المغربي وكافة قيادة السلطة المحلية على كل خطواتهم وجهودهم الكبيرة في تجسيد مشاريع لأول مرة تشهدها مديرية الملاح.

حضر التسليم عددٍ من أعضاء السلطة المحلية والمشائخ والأعيان في مديرية الملاح من بينهم  الأخ/أحمد حيدرة القريشي أحد أعضاء السلطة المحلية في بالمديرية، ومدراء كل من الزراعة والأشغال 
الأخوين عوض الشويلي، وعبد علي حسين، والشيخ عبد الرحيم الحريري. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة مدیریة الملاح الوحدة الصحیة الصحیة من مدیر عام

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، في مكتبه اليوم , رئيس مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة طلال السلوم.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود 2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءً أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة الآيزو العالمية في التميز الإداري لجمعية الإسكان 2 أكتوبر 2024 - 6:28 مساءً

 

وتسلم سموه في مستهل اللقاء التقرير الخاص بإنجازات وأعمال مكتب الهيئة وجهوده خلال النصف الأول من العام الجاري ، منوهاً بما تحظى به القطاعات الحكومية بشكل عام ، وما يتعلق بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين على وجه الخصوص ، من دعم ورعاية واهتمام القيادة الحكيمة -أيدها الله- , للقيام بدورها المناط بها.

 

ونوه أمير منطقة القصيم بما شاهده من أرقام وإحصائيات بالحملات التفتيشية التي بلغت 17 حملة ، نتج عنها 1982 زيارة تفتيشية ، على 16654 منشأة ، بمشاركة 29 لجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة وفاعليتها في ضبط 65 طنًا من المنتجات المخالفة ، موجهاً بمضاعفة الجهود لتعزيز الرقابة , متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

 

من جانبه عبر السلوم عن تقديره لسموه على دعمه المتواصل لأعمال الهيئة واهتمامه ببرامجها .

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية
  • “أمن شبوة يتسلم وحدة متكاملة من عربات الإطفاء الحديثة والمتطورة”
  • الابيض يتسلم غداً شحنة مساعدات طبية
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • تعليم الدقهلية يتسلم 9 آلاف كتاب مقدمة من وزارة التنمية المحلية