منوعات، تجربة جديدة من الصين لغزو الفضاء ماذا فعلت هذه المرة؟،أطلقت شركة “لاند سبيس LandSpace الصينية أول صاروخ في العالم يعمل بغاز الميثان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تجربة جديدة من الصين لغزو الفضاء.. ماذا فعلت هذه المرة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تجربة جديدة من الصين لغزو الفضاء.. ماذا فعلت هذه المرة؟

أطلقت شركة “لاند سبيس - LandSpace" الصينية أول صاروخ في العالم يعمل بغاز الميثان والأكسجين السائل، وذلك في إنجاز يتفوق على منافسها الأمريكي سبيس إكس. 

وتم إطلاق الصاروخ الحامل Zhuque-2 من مركز Jiuquan لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة قانسو الصينية يوم الأربعاء، حيث نجح في نقل حمولة اختبار إلى المدار بنجاح، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، يعد هذا الإنجاز الفضائي مهمًا للصين، التي تعمل على تعزيز قدراتها الفضائية وتنافس مع الدول الأخرى في هذا المجال. 

إنجاز جديد للصين لغزو الفضاء

وتتميز تقنية الصاروخ ZQ-2 بأنها تستخدم محركات Tianque-12 الميثان والأكسجين السائل، والتي تعتبر أكثر أمانًا وأرخص وأكثر كفاءة من المواد الصلبة أو الأخرى البديلة للوقود السائل، مما يجعلها خيارًا جيدًا لعمليات الإطلاق الفضائية.

ويمتلك النظام الصاروخي ZQ-2 قدرة على حمل حمولة قصوى تبلغ ستة أطنان في مدار أرضي منخفض، مما يجعله مناسبًا لإطلاق الأقمار الصناعية والتطبيقات الفضائية الأخرى. 

وبعد النجاح الذي حققه الصاروخ في نقل الحمولة الاختبارية إلى المدار بنجاح، من المتوقع أن تستخدم الصين هذه التقنية في مهمات أخرى في المستقبل القريب، مما يؤكد التطور الذي تحققه الصين في مجال الفضاء.

ونجحت الشركة الصينية في إطلاق أول صاروخ في العالم يستخدم غاز الميثان والأكسجين السائل للوصول إلى المدار، وذلك بعدما عانت من فشل في محاولة سابقة في نهاية عام 2022 بسبب مشكلة فنية في المرحلة الثانية. 

مميزات الصاروخ الصيني الجديد

وتعد هذه التقنية أكثر كفاءة وأماناً وأرخص من التقنيات البديلة الأخرى، ما يجعلها خياراً جيداً لعمليات الإطلاق الفضائية.

 ويشير مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، Zhang Changwu، إلى أن هذا الإنجاز يضع الصين في الصفوف الرائدة في سباق الفضاء العالمي للصواريخ القائمة على الميثان، وأن الشركة تستعد حالياً لإجراء تجربة أخرى. 

كما تعمل الشركتان الأمريكيتان Relativity Space وSpaceX أيضاً على تطوير أنظمة دفع الميثان. 

ويأتي هذا الإنجاز في وقت تعمل العديد من الدول على تعزيز قدراتها في مجال الفضاء وتنافس مع بعضها البعض في هذا المجال.

وشهدت بكين تقدماً ملحوظاً في برامجها الفضائية العامة والخاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث قامت وكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA) بإطلاق أول وحدة من محطتها الفضائية تيانجونج إلى المدار في عام 2021، وهي تخطط لإجراء العديد من المهمات الأخرى حتى عام 2024، بما في ذلك إرسال رواد الفضاء إلى القمر بحلول عام 2030 .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان

إسرائيل – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للغزو البري للبنان وسط ضغط من مسؤولي القيادة الشمالية لبدء العملية البرية.

وقالت صحيفة “هآرتس” إن مسؤولين كبار في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي يضغطون من أجل بداية غزو بري للبنان، فيما أفاد موقع “والا” بأن الجيش الإسرائيلي يستكمل عمليات مهمة في إطار الاستعدادات للغزو البري للبنان.

ونقل الموقع عن عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين تأكيدهم أن هناك “إجماعا على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت”.

وذكرت المصادر الأمنية “أننا نجمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات الفصائل اللبنانية قبل الدخول البري، وبناء على ذلك نعد خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة”.

وأكدت المصادر أن “القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان”.

بدوره، شدد الجيش الإسرائيلي على “أننا مستمرون في تلقي تدريبات بمواقع إطلاق النار في الجبهة الشمالية وسيحظر على المدنيين دخولها”.

أما صحيفة “معاريف” فقالت إنه “لدى سكان الشمال مشاعر متضاربة قبل الدخول الوشيك إلى لبنان”، كاشفة أن سكان الجليل الأعلى تلقوا رسالة رسمية من الجيش الإسرائيلي مفادها: “في الأيام المقبلة، ستتمركز القوات في المناطق المجاورة للمستوطنات. وقد يؤدي التنظيم إلى حدوث ضجيج وحركة مكثفة للآليات العسكرية في المنطقة”.

وقالت الصحيفة إنه “بهذه الكلمات حاولت السلطات تهدئة الجمهور، لكن هناك انتقادات عديدة للقيادة السياسية التي ترسل الجنود إلى لبنان حيث تم إعداد أفخاخ الموت لهم”.

ونقلت عن إحدى سكان الشمال قولها: “إنهم لا يأخذون في الاعتبار حياة الجنود. كم هو مريح لقادة الحكومة أن يجلسوا في مكيف الهواء في تل أبيب، بعيدا عن الحدود، ويرسلوا أطفالنا ليكونوا وقودا للمدافع”.

وقالت أخرى: “لا نريد أن نرى جنود الجيش يرسلون إلى العدو وجها لوجه مرة أخرى، ومن ناحية أخرى، نعلم أنه ربما بهذه الطريقة فقط، من خلال عملية برية، سيكون من الممكن إزالة التهديد الذي تشكله قوة الرضوان وإعادة الأمن المفقود في المنطقة لنا ولأبنائنا. المشاعر مختلطة، مثل حياتنا في هذا البلد”.

المصدر: وسائل إعلامية إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • البيئة: نسعى إلى إعادة استخدام انبعاثات المصانع مثل غاز الميثان بقطاع البترول
  • بالشراكة مع نادي دبي للصحافة “بوديو” و”دولبي” تطلقان تجربة استماع جديدة لبرامج البودكاست
  • 3 عمليات جديدة لـحزب الله.. ماذا قصف خلالها؟
  • خطوة عاجلة قامت بها ألمانيا في لبنان... ماذا فعلت؟
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • هل تشن ‘‘إسرائيل’’ حملة عسكرية ضد الحوثيين كما فعلت مع حزب الله اللبناني؟؟ خبير عسكري يحسم الجدل
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان
  • استمرار حبس عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية ببولاق الدكرور
  • الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته لغزو لبنان بريا
  • إستهداف الضاحية الجنوبية مرّة جديدة... ماذا قصف العدوّ؟ (فيديو وصور)