علمت "اليوم" أن هيئة الصحة العامة "وقاية" ستنقل موظفي مراكز المراقبة الصحية في المنافذ البرية والجوية والبحرية إلى هيكلها التنظيمي، وذلك ضمن الترتيبات التي تقوم بها "وقاية" لنقل مهام الصحة العامة إليها.

وقالت مصادر مطلعة لـ "اليوم" إن ذلك يأتي في إطار التحول الهيكلي الذي تشهده وزارة الصحة، والذي يهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

أخبار متعلقة مغادرة الطائرة السعودية الـ 25 لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزةمحافظ الأحساء يرعى الحفل الختامي السنوي لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقةقرار يشمل الجميع

وأضافت المصادر أن قرار النقل سيشمل جميع موظفي مراكز المراقبة الصحية في المنافذ، بغض النظر عن فئاتهم الوظيفية.

وكان وزير الصحة فهد الجلاجل أصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة للإشراف على عملية نقل مهام وكالة الصحة العامة إليها، برئاسة الدكتور محمد القاسم، ووكيل الوزارة للصحة العامة نائباً، وعضوية عدد من المسؤولين من الوزارة. وتقوم اللجنة بحصر الاختصاصات والمهام والأصول والميزانيات التابعة للصحة العامة في الوزارة، للتحضير لنقلها إلى "وقاية".

وكان وزير الصحة قد أصدر قرارًا وزاريًا آخر بوقف النقل والتكليف لموظفي وكالة الصحة العامة، وذلك حتى تنتهي اللجنة من أعمالها في حصر الاختصاصات والمهام والموظفين والأصول والميزانيات التابعة للصحة العامة، والرفع للجهة المعنية لنقلها إلى هيئة الصحة العامة «وقاية».

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مراكز المراقبة الصحية الصحة الصحة العامة المملكة العربية السعودية قرارات موظفين مزايا الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق إنَّ أهداف الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة منذ تولي مقاليد البلاد خاصة في المجال الصحي، إذ أن هناك استراتيجية منذ عام 2014 تتمثل في إعادة هيكلة المنظومة الصحية، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية والمبادرات الصحة العامة ومنظومة التأمين الصحي الشامل، وأهداف الحكومة الجديدة واضحة وهناك عدد من التحديات أمامها.

توسيع محافظات التأمين الصحي الشامل

وأضاف وزير الصحة الأسبق لـ«الوطن» منظومة التأمين الصحي الشامل تسير على خطى واضحة وجيدة ولكننا بحاج من القائمين عليها ضرورة الإسراع في المحافظات المشمولة، واتساع حالة رضاء المنتفعين من المواطنين على المنظومة الصحية، خاصة أن نسبة رضا المنتفعين في المحافظات التي تطبق من خلالها عالية ووصلت الى 90% وهى نسبة من المهم النظر لها.

استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء على  فيروس سي

وأضاف العدوي أنَّه لابد من العمل على استمرار قصة نجاح مبادرة القضاء فيروس سي وهو إنجاز مهم للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من عمل على هذا المشروع، مشيرًا إلى أنَّ فيروس سي كان ينهش أكباد المصريين لسنوات عديدة، لكن إشادة المنظمات الصحية العالمية بما قامت بيه مصر من مسح سكاني للمواطنين هو أمر في غاية الأهمية، لذلك لابد من الحفاظ على عدم عودة الفيروس مرة أخرى أو ظهور أي فيروس جديد ويتم ذلك من خلال الاهتمام بالوحدات الصحية الأساسية والقطاع الوقائي الذي أثبت أهميته في جائحة فيروس كورونا.

استمرار مبادرات الصحة العامة

وأكّد أهمية استمرار مبادرات الصحة العامة والتي بدأت عام 2018، وشملت جميع الفئات العمرية المختلفة بداية من الأطفال حديثي الولادة، وحتى كبار السن والاهتمام بالأطباء وتحسين الأحوال المادية لهم للانعكاس على مستوى الصحة المقدم للمواطن.

مقالات مشابهة

  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • مصادر: رضا حجازي يغادر مكتبه ويودع العاملين بوزارة التربية والتعليم
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة