نشرت شبكة " سي ان ان" الإخبارية الأمريكية ما قالت إنه تسجيل صوتي للناشط الفلسطيني وأستاذ الأدب المقارن رفعت العرعير، (44 عاما) قبيل استشهاده نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وتقول الشبكة إن العرعير منحها حق نشر التسجيل في حال وفاته ليكون الرسالة الأخيرة التي يتحدث بها، وفقاً للشبكة.

وتناول العرعير الصعوبات والمخاوف التي يواجهها هو وعائلته وكل المجتمع الفلسطيني نتيجة حرب الإبادة على أهالي القطاع.



وقال الشهيد العرعير : "اضطر والدي وأهلي وأشقائي وشقيقاتي إلى الإخلاء والنزوح ، هناك هذا الشيء المتعلق بتحركنا وأنت تعلمين (يخاطب مراسلة CNN) تشتيت أفراد العائلة عبر قواعد مختلفة".


وأضاف : "إنه نقاش فلسطيني نموذجي حول هل يجب أن نبقى في غرفة واحدة وبالتالي إذا متنا نموت معاً، أو يجب أن نبقى في غرف منفصلة حتى يتمكن شخص ما على الأقل من العيش، ويمكنه البقاء على قيد الحياة"

منح CNN الإذن بالنشر حال مقتله.. استمع لما قاله الأكاديمي الفلسطيني رفعت العرعير في أكتوبر عن الحرب على غزة https://t.co/qkj29uJGWV — CNN بالعربية (@cnnarabic) December 12, 2023

وتابع : "أصعب شيء على الوالدين الشعور بالعجز واليأس وعدم القدرة على توفير الحماية والأمان وحتى الحب الأحضان".

وأردف -وهو والد لستة أطفال- : "تريد أن تعانق أطفالك كما تفعل عادةً لكنك لا تريد أن تفعل ذلك لأنك لا تريد أن تشعرهم أو تجعلهم يشعرون أن هذا يشبه عناق الوداع".

الممثل و النجم الاسكتلنديّ براين كوكس يتلو القصيدة الأخيرة للشاعر و الأكاديمي الفلسطيني رفعت العرعير الذي قتلته إسرائيل في غارة على #غزة
الكلمة الشهيدة أبقى من الاحتلال https://t.co/RL6hUrdGwX — Fadi Mansour فادي منصور (@FadiMansour77) December 12, 2023
والعرعير  هو أكاديمي وشاعر ومترجم فلسطيني، حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، وكان يعمل أستاذا للأدب الإنجليزي بالجامعة الإسلامية في غزّة، وهو أحد أعمدة القسم الإنجليزي بالمركز الفلسطيني للإعلام.

وكان العرعير المؤسس والمشرف على قسم الإعلام الاجتماعي في المركز الفلسطيني للإعلام، وأحد مؤسسي مشروع "نحن لسنا أرقاما" الذي جمع مؤلفين من غزة بشخصيات أدبية من الخارج لمساعدتهم على كتابة قصص عن واقعهم بالإنجليزية.

خلال العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة منذ  أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ساهم العرعير في تأسيس صفحة "شهداء غزّة" التي توثق صور وقصص الشهداء، ويعرف الهدف من إنشائها بالقول "لأنهم ليسوا أرقاما، هُنا نحكي قصة الشهداء، حياتهم، ذكرياتهم، أحلامهم.. اكتبوا لنا وأرسلوا، لنحكي لكلّ العالم عن شهداء غزة".


وحرص العرعير على ترجمة كل ما يكتب على هذه الصفحة إلى الإنجليزية ليصل إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين من جميع الشعوب والفئات إيمانا منه بأن اللغة وسيلة للتحرر من الحصار الإسرائيلي المطبق على غزة، ووسيلة بث فوري تتحدى جدار الفصل الفكري والأكاديمي والثقافي الذي تحاول "إسرائيل" تطويق الفلسطينيين به، وليلفت انتباه العالم إلى بشاعة ما يحدث في غزة خاصة، وفي فلسطين عامة.

استشهد في السابع من كانون الأول/ ديسمبر 2023 جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة رفقة شقيقه وشقيقته وأولادها الأربعة، وتقول الشبكة أنه بعد وافق في رسائل مكتوبة على "مشاركة التسجيل" في حالة استشهاده خلال الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفعت العرعير غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة الاحتلال الإسرائيلي رفعت العرعير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: لا أماكن آمنة في غزة حتى المعلن عنها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نيبال فرسخ، مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مجازر الاحتلال لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها مجزرة المواصي التي تعتبر من المناطق الآمنة التي دعا الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إلى النزوح إليها.

وأضافت "فرسخ" عبر مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المجزرة تضاف إلى المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولكن اليوم هذه المجزرة تأتي ضد خيام النازحين التي ادعى الاحتلال أنها منطقة آمنة.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد يوميًا، أنه لا وجود لأماكن آمنة في القطاع حتى التي يعلن عنها، حيث يدعو الناس للتوجه إليها، وبعد ذلك يستهدف النازحين.

ونوهت إلى أن منطقة المواصي، من المناطق المكتظة بالنازحين، والذين اضطروا للنزوح أكثر من أربع مرات، حيث توجهوا إلى هذه المنطقة بحثًا عن الأمان وهي منطقة تم إعلانها منطقة إنسانية آمنة من قبل الاحتلال.

وأكدت أن “الاحتلال الإسرائيلي، أوقع عددًا كبيرًا من الأطباء والشهداء، حيث نتحدث عن عشرات الشهداء حتى هذه اللحظة لم يُكشف عن الحصيلة النهائية وتزداد كل ساعة”.

مقالات مشابهة

  • دياب اللوح:إسرائيل تسعى خلف هدف خفي ولا تريد انهاء حرب غزة
  • مصدر حكومي يدين المجازر المتواصلة للعدو الإسرائيلي ضد أبناء غزة
  • تفاصيل بارزة عن اغتيال قادة حزب الله.. ماذا حققت إسرائيل؟
  • 71 شهيدًا جراء إغارة الطيران الحربي الإسرائيلي على خيام النازحين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: لا أماكن آمنة في غزة حتى المعلن عنها
  • اليمن.. أيقونة السلام!
  • كل ما تريد معرفته عن نجمة الصداقة الفلسطينية
  • مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)
  • ماذا يحدث بمحور نتساريم؟ 9 ضربات للمقاومة و4 “عمليات صعبة” للاحتلال
  • ماذا يحدث بمحور نتساريم؟ 9 ضربات للمقاومة و4 عمليات صعبة للاحتلال