ديسمبر 13, 2023آخر تحديث: ديسمبر 13, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن توقعات حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت استمرار الأمطار في المنطقة الشمالية وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “الطقس ليوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً في اقسامها الغربية مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة فيها ويتحسن تدريجياً خلال النهار ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف “أما في يوم الجمعة فسيكون الطقس صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع اقسام البلاد”.

وأشار إلى أن “السبت المقبل، سيكون الطقس صحوا الى غائم جزئي في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاحد المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وفيما يلي تفاصيل التوقعات:

يوم الخميس

المنطقة الوسطى: صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.المنطقة الجنوبية: صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق.المنطقة الشمالية: صحو مع بعض الغيوم، ويكون غائماً في أقسامها الغربية مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة فيها ويتحسن تدريجياً خلال النهار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

يوم الجمعة

عموم البلاد: صحو، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق.

السبت المقبل

عموم البلاد: صحوا الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق.

الأحد المقبل

عموم البلاد: غائم جزئي، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق.

وطالبت الهيئة المواطنين في المناطق الشمالية بأخذ الحيطة والحذر من تساقط الأمطار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عن الیوم السابق فی عموم البلاد سیکون الطقس السابق فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة