الوطن | متابعات

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تقريراً توضح فيه التوقعات الجوية لليوم الأربعاء، وخلال اليومين القادمين في ليبيا. وفقًا لهذا التقرير، يُتوقع أن تكون الأجواء مائلة للدفء نهارًا على معظم مناطق البلاد اليوم، مع توقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من يوم الجمعة.

في مناطق راس اجدير حتى سرت، سهل الجفارة، وجبل نفوسة، يُتوقع ظهور بعض السحب مع سقوط أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الساحلية ابتداءً من مساء اليوم.

وتتحول الرياح من جنوبية غربية معتدلة إلى شمالية غربية نشطة السرعة من مساء الغد، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و25 درجة مئوية.

في مناطق الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد، يُتوقع تكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار ابتداءً من مساء يوم الجمعة، وتبقى درجات الحرارة القصوى في نطاق 18 إلى 23 درجة مئوية، مع انخفاض ملحوظ من مساء الجمعة.

أما في مناطق الجفرة، سبها، غـات، غدامس، والحمادة، فمن المتوقع أن تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع درجات حرارة تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً ابتداءً من يوم الجمعة.

أما في المناطق الواحات، السرير، تازربو، والكفرة، فمن المتوقع أن تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتبقى درجات الحرارة القصوى في نطاق 18 إلى 22 درجة مئوية.

يُشدد المركز الوطني للأرصاد الجوية على أهمية متابعة التحديثات الجوية المستمرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الفترة المتوقعة.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس انخفاض درجات الحرارة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حالة الطقس الأرصاد الطقس انخفاض درجات الحرارة ليبيا درجات الحرارة یوم الجمعة درجة مئویة من مساء

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، طقسا شديد الحرارة رطبا نهارا مائلا للحرارة ليلا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة ليلا والصغرى 23 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 40 درجة، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة.

 
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بارتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة استمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 65% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطئ بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس بأن درجات الحرارة سوف تشهد ارتفاعا طفيفا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى بالفيوم 39
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين