كشفت العديد من الصفحات عن استشهاد الطفلة رانيا ابنة الأسيرة يوسف المبحوح بعد استهداف منزل أسرتها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًالاسيرة المحررة "اسراء جعابيص" تتحدّى بتر أصابعها وحرقها وتصدر كتابها الاول "موجوعة"استشهاد ابنة الأسير يوسف المبحوح 

الأسير يوسف المبحوح من سكّان جباليا شمال قطاع غزة، وأحد اعضاء كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس.

وحُكم على المبحوح بالسجن مدة 18 عامًا بسبب الانتماء الى كتائب القسام وزرع عبوات ناسفة واقدامه  على طعن جندي إسرائيلي، حيث كان متواجد في أحد المكاتب المحكمة الاسرائيلية، عندما أقدم على طعن ضابط اسرائيلي بآلة حادّة وتسبب له باصابة طفيفة.

وقدّمت الاسعافات الأولية للجندي فيما تم نقل الاسير يوسف الى السجن العزل والذي مرّ من خلاله بظروف قاسية، وكشف إنه قام بقعلته هذه انتقامًا للأسيرات الفلسطينيات.

متذكرين الأسير يوسف المبحوح اللي انتقم لقمع الأسيرات في السجون من خلال طعن أحد السجانين

اليوم الاحتلال قتل رانية بنت هذا البطل خلال قصفه الهمجي على #غزة

مقابلة مع الطفلة الشهيدة وهي تفتخر ببطولة أبوها pic.twitter.com/67eZOIHrz8

اقرأ ايضاًنتنياهو يندد بفيديو الاسيرات المحتجزات لدى حماس— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) December 11, 2023

 وأشارت المصادر إن الطفلة الشهيدة كانت تترقب بفارغ الصبر خروج والدها من الأسر ضمن صفقة تبادل أسرى جديدة، وكانت على أمل لقائه.

واستشهد عدد كبير من أفراد عائلة الأسير الفلسطيني الذي ما زال يتواجد في السجون الإسرائيلية ومن الممكن أن يرى الحرية في حال عقد صفقةتبادل جديدة تشمل الكل بالكل.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اخبار غزة طوفان الاقصى التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، إن المعتقلين في سجن جلبوع يعيشون حياة وصفتها بالجحيم والموت، وفقًا لـ"وفا".

أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو) وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز

وأوضحت الهيئة نقلا عن محاميها الذي تمكن من زيارة معتقلين في سجن جلبوع قبل يومين، أن الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية، إذ أن الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، و يفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها.

وبينت الهيئة، أن الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئاً كماً ونوعاً، كما أن هناك نقصا حادا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات، كما أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها.

وكان محامي الهيئة قد زار المعتقلين محمد نغنغية ( 42 عاماً ) من مخيم جنين، وهو معتقل اداري منذ الخامس من أيلول من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عاماً ) من بلدة كفر صور في محافظة طولكرم معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، ولا زال موقوفاً، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • عقوبة قاسية تنتظر سارقى الكهرباء بعد ضبط 3 آلاف قضية خلال يوم
  • زيدان يعلق على بيان فتوح
  • ﺳﻴﻨﻤﺎ اﻏﺘﻴﺎﻻت الموﺳﺎد ﻣﻦ ﺣﺼﺎن ﻃﺮوادة إﻟﻰ اﻟﺒﻴﺠﺮ
  • بلينكن يعلن الاتفاق على 15 من أصل 18 بندا بصفقة وقف إطلاق النار
  • شهادة صادمة : كارثة الغواصة "تيتان" كانت "حتمية"
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • غزل المحلة يعزز صفوفه بصفقة "بنشرقي" لمدة 4 مواسم
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا