أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن يوم الشرطة البحرينية، مناسبة وطنية لتسجيل عميق التقدير لجهود الرجال البواسل، والشراكة المجتمعية الفاعلة، وما تمتاز به الشرطة البحرينية من تاريخ مشرف وسجل حافل بالإنجازات، والجاهزية العالية، والمنهجية الحضارية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.
عربا معاليه عن بالغ التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة يوم الشرطة البحرينية، ومرور 104 أعوام على تأسيس شرطة البحرين، والذي تحتفل به مملكة البحرين في الرابع عشر من ديسمبر من كل عام، تزامنًا مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، وذلك وفاءا وتقديرا لجنود الوطن المخلصين، وعرفاناً وامتنانا لتضحياتهم الخالدة.


ومهنئا معاليه الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية وكافة منتسبي الوزارة، ومشيدًا بجهودهم الوطنية، وحرصهم على أداء الواجب والمسؤولية، من أجل حفظ أمن واستقرار مملكة البحرين، ودعم مسيرة النهضة والديمقراطية، والمنجزات الرائدة، في دولة القانون والمؤسسات.
ومشيدا معاليه بجهود وتضحيات كافة منتسبي وزارة الداخلية، في حماية الوطن وتحقيق رفعته ونمائه وازدهاره، ومستذكرا في هذه المناسبة، تضحيات شهداء الواجب من رجال الأمن والشرطة، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية دفاعاً عن الوطن والمواطنين والمقيمين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية

 

أكد طارق العوضي، المحامي بالنقض، أن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء المصري مع مجموعة من أبرز الشخصيات السياسية يمثل خطوة تاريخية تعكس رؤية جديدة للعمل السياسي في مصر. وأوضح العوضي أن هذا الاجتماع الموسع، الذي ضم ممثلين عن أحزاب سياسية متنوعة إلى جانب شخصيات عامة مستقلة وخبراء في الاقتصاد والسياسة الخارجية والتنمية الاجتماعية، يفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتفاهم بين الحكومة ومختلف التيارات السياسية.

وقال العوضي إن اللقاء تناول عددًا من القضايا الجوهرية التي تمس حاضر مصر ومستقبلها، بدءًا من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، مرورًا بالمشروعات القومية الكبرى والخطط التنموية الطموحة، وصولًا إلى سبل تعزيز المشاركة السياسية وتطوير العملية الديمقراطية. وأشار إلى أن الحوار تميز بطابع تفاعلي، حيث قدّم رئيس الوزراء عرضًا شاملًا لرؤية الحكومة وخططها المستقبلية، تلاه نقاش مفتوح وصريح مع الحاضرين.

وأضاف العوضي أن هذا النوع من اللقاءات يعزز الشفافية ويبني الثقة بين الحكومة والقوى السياسية المختلفة، مشيرًا إلى أن اللقاء ليس مجرد اجتماع رسمي، بل خطوة هامة نحو تقليص الفجوات وتبديد سوء الفهم بين صناع القرار والمعارضة. كما أتاح الاجتماع فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول التحديات الوطنية، ما قد يؤدي إلى بلورة حلول مبتكرة ومتفق عليها.

وأشار العوضي إلى أن أحد أهم نتائج هذا اللقاء هو تعزيز الثقة المتبادلة بين مختلف الأطراف السياسية، موضحًا أن الحوار المباشر والصريح يمكن أن يساهم في بناء أرضية مشتركة للتعاون في القضايا ذات الأولوية الوطنية، مما يقلل من حدة الاستقطاب السياسي ويعزز من تماسك النسيج الوطني.

وأكد العوضي على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات في المستقبل وتوسيع نطاقها لتشمل فئات أخرى من المجتمع مثل الشباب والمرأة وممثلي النقابات المهنية، بالإضافة إلى الأكاديميين والمتخصصين، بهدف ضمان تمثيل أوسع لمختلف شرائح المجتمع في عملية صنع القرار.

واختتم العوضي تصريحاته بالقول إن هذا اللقاء يمثل خطوة جريئة وواعدة نحو بناء مصر أقوى وأكثر تماسكًا، مشددًا على أن تعزيز التواصل وبناء جسور التفاهم بين مختلف الأطراف السياسية سيساهم في مواجهة التحديات الراهنة بروح من الوحدة والتعاون، مما يدفع عجلة التنمية ويعزز استقرار البلاد.

مقالات مشابهة

  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة أعدت أجندة تشريعية للعرض على مجلس النواب
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • خليفة الدوسري يدعم دفاع الهلال أمام الشرطة العراقي
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا