صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@19:52:08 GMT

«الجودو» يستأنف الإعداد في جورجيا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة COP28 يقر "اتفاق الإمارات" التاريخي للعمل المناخي مبادرات الإمارات تستشرف مستقبل «الاستدامة»


يستأنف منتخب الجودو الأول معسكره التدريبي، الخميس، في جورجيا، عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، عقب المشاركة في بطولة «طوكيو جراند سلام»، في ختام بطولات الاتحاد الدولي عام 2023، حيث يتجدد الإعداد للمشاركة في «الجائزة الكبرى» التي تقام في أوديفيلاس بالبرتغال، في أولى بطولات عام 2024، وتقام من 26 إلى 28 يناير المقبل، اقتراباً من دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».


ويتطلع منتخبنا لزيادة حصته من اللاعبين في «دورة باريس» بـ 6 إلى 7 لاعبين ولاعبات، على ضوء تصنيفه الحالي، في مقدمه الدول العربية التي ضمنت التأهل، بمشاركة 5 لاعبين من منتخب الجودو حتى الآن، وهم نارمند بيان، الذي يشارك في وزن تحت 66 كجم، وطلال شفيلي «وزن تحت 81 كجم»، ظافر آرام «وزن تحت 100 كجم»، وعمر معروف «وزن فوق 100 كجم»، وبشيرات خرودي «وزن تحت 52 كجم».
وتحدد البطولات المتبقية للاتحاد الدولي حتى يونيو 2024، الموعد المحدد للقائمة النهائية، بانضمام لاعب سادس من منتخبنا، وهو ما لم يحدث من قبل لرياضة الإمارات.
وأعرب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، عن سعادته باستمرار «جودو الإمارات» في الدورات الأولمبية، بفضل الرعاية والدعم المستمر لقطاع الشباب والرياضة من القيادة الرشيدة، والتي أفرزت مواصلة الظهور في «التظاهرة الرياضية العالمية»، منذ 2012 في أولمبياد لندن، بمشاركة حميد الدرعي، وبلغ الإنجاز قمته في الجودو، بفوز لاعب منتخبنا سيرجيو توما ببرونزية دورة ريو دي جانيرو 2016.
وأضاف: يتضمن برنامج منتخب الجودو في العام الجديد، المشاركة في بطولة باريس جراند سلام للجودو التي تقام من 2 إلى 4 فبراير المقبل، وهي «بروفة» لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، والتي تشهد مشاركة 372 لاعباً ولاعبة بالتساوي حسب تصنيفهم من مختلف دول العالم، وفي مقدمتهم «جودو الإمارات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو جورجيا البرتغال أولمبياد باريس 2024 وزن تحت

إقرأ أيضاً:

فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام 
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.


ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.


وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.


وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • أرسنال يهزم باريس سان جيرمان بـ”ربع ساعة”
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان
  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • استبعاد ديمبيلي من قائمة باريس سان جيرمان يثير ضجة.. وإنريكي يعلق