لاحقت هتافات "جو الإبادة الجماعية" و"وقف إطلاق النار الآن في غزة" الرئيس الأمريكي جو بايدن في أنحاء الولايات المتحدة الأسابيع الأخيرة، في محاولة لإيصال رسالة مباشرة إلى الرئيس.

متظاهرون يطبعون بصمات يد باللون الأحمر على بوابة البيت الأبيض (صور + فيديو)

وذكر موقع The Hill أنه من حفل جمع التبرعات لحملة بايدن للانتخابات الرئاسية 2024، إلى إضاءة شجرة عيد الميلاد، توقف بايدن في كولورادو وماساتشوستس ونيفادا وكاليفورنيا وبنسلفانيا، حيث تواجد متظاهرون في كافة المواقع وهم يهتفون "العار" و"بايدن، لا يمكنك الاختباء؛ نحن نتهمك بالإبادة الجماعية" في غزة.

"Biden Biden you can't hide, we charge you with genocide."

An emergency protest at the White House #now after the Israeli invasion of Al Shifa Hospital in #Gaza. 15.11.23#IsraeliButchers#GazaGenocide#CEASEFIRE_NOW#Strike_for_Gaza#BoycottZara#الاضراب_الشاملpic.twitter.com/CAecvRE9Fa

— Sara Biltaji ✨???? (@sara_biltaji) December 11, 2023

ووقعت احتجاجات للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في البيت الأبيض أيضا، حيث رفع متظاهرون مقيدون بالسلاسل على طول سياج البيت الأبيض يوم الاثنين، شعار "أوقفوا الإبادة الجماعية، وقف إطلاق النار الآن" في غزة.

"Never again for anyone" protest outside White House. Ceasefire now Palestine ???????? pic.twitter.com/uyy5zfR2TA

— Catalystforlife (@Catalyst_4_life) December 12, 2023

وفي فيلادلفيا، خارج فندق هيلتون الذي استضاف حفل استقبال للحملة الانتخابية، بحضور بايدن، رفع بعض المتظاهرين لافتة كبيرة كتب عليها "الإبادة الجماعية لجو ونيتان النازي"، في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويهتفون بدعوات إلى تحرير فلسطين وغزة، وحماية المدنيين.

Protest happening now in Philly ahead of Biden's expected arrival at the Hilton shortly:

"Joe Biden and the United States vetoed a UN-demanded ceasefire. What do we think about that, Philadelphia?"

"Shame!" pic.twitter.com/TmYxxIELLe

— UNICORN RIOT (@UR_Ninja) December 11, 2023

وأثناء وجوده في لاس فيغاس، نيفادا، وسانتا مونيكا، كاليفورنيا، يوم الجمعة، التقى بايدن بعشرات المتظاهرين الذين كانوا يهتفون "وقف إطلاق النار الآن"، متهمين إياه بارتكاب إبادة جماعية، ويحملون لافتات وأعلام فلسطينية. 

وقال الموقع الأمريكي إن هذه التظاهرات، توضح بعض ردود الفعل العنيفة في الداخل على نهج بايدن في الحرب بين إسرائيل و"حماس"، والتي كشفت عن انشقاقات في الحزب الديمقراطي.

ويأتي ذلك أيضا في الوقت الذي اتهم فيه العديد من الأمريكيين العرب أنهم لا يخططون لدعم إعادة انتخاب بايدن، حتى لو صوتوا له في عام 2020، لأن الولايات المتحدة ترفض دعم وقف إطلاق النار في الحرب التي أودت بحياة أكثر من 15000 شخص في غزة.

وقال مساعد سابق لبايدن إن "الرئيس على علم بالاحتجاجات عندما يسافر وأن كل رحلة تتضمن خطة احتجاج، بغض النظر عن الحدث الذي يحضره"، مشيرا إلى أن "الفرق المتقدمة والخدمة السرية تعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية على الأرض لإدارة الاحتجاجات قبل زيارات الرئيس أو السيدة الأولى، ويكون الفريق المتقدم على اتصال دائم مع مدير رحلة الرئيس، الذي يبقيه ودائرته الداخلية على إطلاع".

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا احتجاجات البيت الأبيض الحرب على غزة انتخابات جرائم حرب جو بايدن حقوق الانسان قطاع غزة واشنطن وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

“سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن

الولايات المتحدة – ذكرت شبكة “سي إن إن” أن حلفاء الولايات المتحدة في الناتو وأوروبا يخشون من أن يتمكن خصوم واشنطن ولا سيما روسيا والصين من زرع الفتنة في أمريكا إذا انسحب جو بايدن من السباق الرئاسي.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن المخاوف بين حلفاء الولايات المتحدة بعد خطاب بايدن في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لا تتعلق بما إذا كان بايدن قادرا على اتخاذ القرارات – فهو محاط بأشخاص عقلاءـ وفي حالة إعادة انتخاب السياسي سوف تستمر في اتخاذ قرارات عقلانية”.

وأضافت أن “حلفاء الولايات المتحدة، على الرغم من قلقهم بشأن احتمال عودة ترامب إلى البيت الأبيض، يعترفون بهذا الاحتمال، والقلق الرئيسي هنا هو أن الولايات المتحدة غير قادرة على توفير الاستقرار في أوقات عدم اليقين”.

وبحسب “سي إن إن”: “يخشى الدبلوماسيون من أن يؤدي استبعاد مرشح في وقت متأخر جدا من الدورة الانتخابية إلى تقويض العملية برمتها، وقد يسمح ذلك لخصوم مثل الصين وروسيا بانتقاد النظام الديمقراطي الأمريكي، مما يجعله يبدو ضعيفا مقارنة بالأنظمة الاستبدادية، حيث يتمتع الحكام المستبدون بقبضة قوية على السلطة”.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن الناحية النظرية، ستتاح للحزب مثل هذه الفرصة في مؤتمره المقبل في أغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق الرئاسي ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار