رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الحفل الختامي السنوي لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة؛ الذي أقيم في أرض الحضارات، وذلك تحت شعار (الرواسي)، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر بن فرحان آل سعود المدير التنفيذي لجمعية (لأجلهم) لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، والتقى سموّه عددًا من مستفيدي ومنسوبي الجمعية من ذوي الإعاقة.

جانب من الحفل - اليوم

أخبار متعلقة "لأجلهم" تختتم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقةذوي الإعاقة في المملكة.. اهتمام خاص وتحقيق لطموحاتهمجلسات وبرامج تدريبية في ثاني أيام ملتقى ذوي الإعاقة "لأجلهم"إنجازات الجمعية منذ التأسيس

بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون بن سعد السعدون كلمةً أعرب فيها، نيابة عن أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والجهاز التنفيذي، عن سعادتهم الغامرة باحتفاء الجمعية ومنسوبيها بما حققته من إنجازات مشرفة منذ تأسيسها، كما أشار إلى تزامن الحفل مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، معبرًا عن تطلع الجمعية لمزيد من التعاون مع هيئة تطوير الأحساء من أجل تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

جانب من الحفل - اليوم

عروض الحفل

كما تخلل الحفل عرض مرئي مؤثر حول مسيرة الجمعية وإنجازاتها، الذي قدمه المستفيدون من ذوي الإعاقة، إضافةً إلى أوبريت رائع قدمه أطفال مركز شذى للرعاية النهارية، واختتم بتدشين المركز كنموذج رائد في رعاية الأطفال من ذوي الإعاقة، وكرم سموّه الداعمين والرعاة تحت مسميات جبال مدينة الأحساء الشامخة في إشارة رمزية إلى شموخ إنجازات الجمعية ومنسوبيها، وأشاد سموّه بالجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث المتميز.

جانب من الحفل - اليوم

وتأتي أهمية هذه المناسبة، انطلاقًا من كونها رمزًا للاعتراف بالجهود المتواصلة والدعم الثابت الذي قدمه الشركاء والرعاة على مدى السنوات، مما يبرهن على دورهم الفعّال كأعمدة داعمة للعمل الإنساني والخيري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء الاحساء ذوي الاعاقة حفل محافظ جمعية الشرقية اليوم المملكة العربية السعودية الأشخاص ذوی الإعاقة من الحفل

إقرأ أيضاً:

التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منال محمد حنفي مدير الإدارة المركزية للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي ، أن الوزارة لديها 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة ، علي مستوي المحافظات استفاد من خدماتها خلال عام 2023 ما يقرب من 117 الف مستفيد من ذوي الاعاقة.

واشارت الدكتورة منال من خلال ندوة صحفية ، أن هذه الهيئات الخاصة بتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة تتكون من 219 دار حضانة الأطفال لذوى الاعاقة ، و 73 مركز تدريب لغوي ، و 65 مركز علاج طبيعى ، و27 مركز تأهيل شامل،و63 مؤسسة لرعاية الأشخاص ذوى الاعاقة الذهنية و التوحد ، و 80 مؤسسة لرعاية متعددى الاعاقات ، و 6 مؤسسات لرعاية الأشخاص ذوى الاعاقة السمعية ، و 15 مؤسسة لرعاية الأشخاص ذوى الاعاقة البصرية.

واشارت الدكتورة منال انه يتم اختبار وتدريب الأشخاص المتطوعين للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بعد تقديم كافة الدورات التدريبية لهم ولا يمكن أن يعمل اي شخص غير قادر علي التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الا بعد تجاوز هذه الإختبارات والدورات التدريبية والنجاح بها.

ولفتت الي أن  إدارة الخدمات التأهيلة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي تشرف علي جميع الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة كما تقوم الوزارة بالتعاون مع الجمعيات في تقديم الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتكون خدمات مجانية أو بنسبة .

وأشارت الي أن الوزارة تعمل حاليا  بالشراكة مع الجهات المعنية علي إنشاء مصانع لتصنيع الاطراف الصناعية تقوم بإنتاج هذه الأطراف الصناعية بجودة عاليه للاستفاده بها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة ويأتي ذلك من خلال توجيهات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الحفل الختامي للنسخة الأولى من مبادرة "سوشياثون"
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل