نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لعدد من رؤساء المنظمات الإنسانية أكدوا خلاله أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال مرة إن استهداف التدفئة والمياه والكهرباء في أوكرانيا كان بمثابة تعامل وحشي وهمجي مع شعب أوكرانيا، ويجب على إدارة بايدن أن تعترف بأن الأمر نفسه ينطبق على غزة وتغير مسارها، ابتداء بالتوقف عن معارضة وقف إطلاق النار في مجلس الأمن.

وطالبوا الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء التدخلات الدبلوماسية الأمريكية في الأمم المتحدة، وعرقلة الدعوات لوقف إطلاق النار إنساني فوري في القطاع الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء تواصل العدوان، حسبما نشر موقع عربي 21.

اقرأ أيضاً

غزة في اليوم 67.. قصف عنيف على خان يونس و25 مجزرة وارتفاع قتلى الاحتلال

وشددوا على أن الدبلوماسية الأمريكية لم تحقق حتى الآن في الحرب الدائرة بقطاع غزة، الأهداف التي نقلها بايدن وهي؛ حماية المدنيين الأبرياء، والالتزام بالقانون الإنساني، وتقديم المزيد من المساعدات، مشيرين إلى ضرورة اتخاذ إدارة بايدن تدابير ملموسة -كما تفعل في صراعات أخرى- من أجل وقف السقوط الحر المروع في قطاع غزة.

ونوه رؤساء المنظمات الإنسانية إلى أن أكثر من 80 % من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة أصبحوا نازحين، في حين يجبرهم الهجوم الإسرائيلي الأخير على التجمع في قطعة صغيرة من الأرض، بحسب تعبيرهم.

وأكدوا أن موظفي المنظمات الحقوقية في غزة ليسوا آمنين جراء قصف الاحتلال المتواصل، موضحين أن زملاءهم في القطاع يتخذون القرار بالبقاء مع عائلاتهم في مكان واحد، حتى يتمكنوا من الموت معا أو الخروج للبحث عن الماء والطعام.

اقرأ أيضاً

قرار أممي غير ملزم يدعو لوقف إطلاق نار إنساني في غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: منظمات إنسانية بايدن حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: رؤساء الشركات الصينية تؤكد تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر

قال مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشاركته في منتدى التعاون الصيني - الأفريقي، الذي استضافته العاصمة الصينية «بكين»، كان لها نتائج إيجابية بفضل ما تم توقيعه من عقود لعدد من المشروعات التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين.

وأشار إلى المقابلات المهمة التي أجراها مع عدد من رؤساء وممثلي الشركات الصينية الكبرى، والتي أكدت تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر في مختلف المجالات، مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوطين صناعة السيارات، والاتصالات وتقنية المعلومات، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذه التعاقدات والرغبة القوية لدى الشركات الصينية في ضخ استثمارات كبيرة في مصر تعكس نجاح توجه الدولة وإجراءات الحكومة نحو تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما يؤكد ثقة المستثمرين الأجانب في أهمية السوق المصرية كسوق واعدة تتمتع بفرص استثمارية كبيرة.

كما أكد أهمية الاستمرار في بذل كل الجهود الممكنة، التي من شأنها أن تسهم في الحفاظ على زخم تعافي أنشطة القطاع الخاص غير النفطي وفق المؤشرات الأخيرة التي تشير إلى نشاط أعمال شركات القطاع الخاص في العديد من القطاعات، مؤكداً أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص، والعمل على إتاحة المقومات والاحتياجات اللازمة، التي تضمن استمرار عمل مختلف الشركات والمصانع، وذلك في إطار الإيمان القوي بالدور المحوري لهذا القطاع في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المنشودة.

يشار إلى أن منتدى التعاون الصيني - الأفريقي، والذي استضافته العاصمة الصينية بكين، جرى في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاًالجامعة اليابانية بالإسكندرية والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان إتفاقيات منح لدراسة الماجستير

وزيرا «التخطيط والتعاون الدولي» و«المالية» يتابعان جهود فض التشابكات المالية بين بنك الاستثمار القومي والهيئة القومية للبريد

تصل لـ220 ألف دولار.. بنك مصر يضع حدا أقصى للسحب اليومي بالعملات الأجنبية

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • لماذا يبدي بعض الأشخاص مشاعر إنسانية تجاه الجماد؟
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • «مدبولي»: رؤساء الشركات الصينية تؤكد تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر
  • المنظمات الحقوقية، ماذا بقي منها؟
  • ردود فعل دولية على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • صحفي فلسطيني لـ "الفجر": الحرب الإسرائيلية على غزة مستمرة بلا أفق والحصار يفاقم معاناة السكان
  • أبو الغيط :17 ألف طفل فلسطيني و 11 ألف امرأه استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي