القطن(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن امس، الاخوين مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الاستاذ / عبداللطيف محمد النقيب ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، مشروع عمليات المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو بمستشفى الحياة العام بالقطن ، التي تقيم مؤسسة التنمية الصحية بتمويل من مؤسسة نهد للتنمية بالتعاون مع مستشفى الحياة العام بالقطن ومستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بوادي حضرموت، ضمن برنامج منح العمليات الجراحية التي تنفذها المؤسسة ، بإشراف الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ، ويستهدف إقامة 100 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات .

وخلال التدشين الذي حضره مدير مستشفى الحياة الدكتور / عادل جمعان بن سويد والمدير التنفيذي لمؤسسة التنمية الصحية الدكتور / عبدالعزيز عبدالقادر بن إسحاق، ، ومدير فرع مؤسسة نهد التنموية بالوادي والصحراء الأستاذ / محمد عبدالله بن بدر محمد، استمع الجميع من رئيس مؤسسة التنمية الصحية الأستاذ / عادل علي بن نجار على الخدمات الطبية التي سيقدمها المخيم للمستهدفين التي بدأت بمرحلة بالتسجيل ومعاينة الحالات المرضية، ثم البدء بمرحلة إجراء العمليات التي تم تدشينها اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام لإجراء(100) عملية جراحية للحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو.

وعبر / بن نجار  عن شكره وتقديره لمؤسسة نهد التنموية على دعمها الدائم للقطاع الصحي وتدخلاتها الإنسانية المختلفة، موصول الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمديرها العام  وايضا الدور الهام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومستشفى الحياة العام والطواقم الطبية المشاركة في انجاح المشروع.

وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ، عن سعادته بما شاهده من جهود من قبل الجميع في انجاح المخيّم مضيفا بالقول :  ان المخيّم استهدف  ليس مرضى مديرية القطن فحسب بل من مختلف مديريات الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة ، لهذا نجدها فرصة ان نتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لمؤسسة نهد التنموية ومؤسسة التنمية الصحية لجهودهم ودعمهم للقطاع الصحي .

وأكد الدكتور / العمودي ان مكتب وزارة الصحة سيكون داعما ومساندا لكل من يريد ان يقدم خدمة للمرضى في حضرموت الوادي والصحراء سوى مخيمات او تقديم اي شيء للقطاع الصحي ينفع اهلنا بالوادي والصحراء والاستفادة من البنية التحتية لاحتضان تلك المخيمات ، شاكرا رئيس مؤسسة التنمية الصحية الاستاذ / عادل بن نجار لجهوده التي يبذلها ومتابعته لتنفيذ مثل هذه المخيمات//.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الصحة العامة والسکان الوادی والصحراء

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر

كشفت وزارة الصحة عن معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك تأديبياً بشطب اسمه من سجل المرخص لهم، وعدم جواز التقديم بطلب ترخيص جديد إلا بعد انقضاء سنتين على الأقل من تاريخ صدور قرار الإلغاء، وغرامة مالية مقدارها 20,000 ريال، تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة تتمثل في قيام الممارس الصحي المدعى عليه بالانسحاب من مناوبته المحددة من جدول المناوبات بالمستشفى بلا عذر مقبول.
وجاء القرار استناداً إلى المادة 32 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، فيما تمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.
أخبار متعلقة تطبيق "مرشدك الزراعي" يقدم أكثر من 2.9 مليون استشارة منذ انطلاقهسجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصةوشددت "وزارة الصحة" على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية.
مما يذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته دون عذر
  • وزارة الصحة تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • الصحة … معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته المحددة دون عذر
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • جعمان وابوخرفشة يدشنان مشروع العرس الجماعي الرابع لــ 640 عريسا وعروسا بعمران
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر