RT Arabic:
2024-10-02@03:46:15 GMT

سيارة متطورة وأنيقة تظهر في روسيا قريبا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

سيارة متطورة وأنيقة تظهر في روسيا قريبا

أعلن وكلاء Chery في موسكو أن مبيعات سيارات "Exeed VX" المعدّلة ستبدأ في روسيا قريبا.

وتتميز السيارات الجديدة ببعض التعديلات الخارجية مقارنة بمركبات "Exeed VX" السابقة، إذ حصلت على مصابيح تعمل بأحدث تقنيات LED، وزودت بعجلات بمقاس 20 إنشا، كما أتت بميزات متطورة منها ميزات التكييف التي يمكن التحكم بها لتناسب كل صف من المقاعد في القمرة، فضلا عن الميزة التي تجعل زجاج السقف البانورامي يغلق أوتوماتيكيا في حال تساقط الأمطار.

وأتت هذه المركبات بطول 4 أمتار 49 سنتيمترا، بعرض 194 سم، وارتفاع 179 سم، ومسافة الخلوص الأرضي لهيكلها 20 سم.

وحصلت السيارات على لوحة قيادة جديدة كليا فيها شاشات تمتد على كامل عرضها، الشاشة الرئيسية فيها أتت بمقاس 15.6 بوصة، والشاشات الجانبية بمقاس 12.3 بوصة، كما جهّزت أنظمة الوسائط المتعددة فيها بالعديد من الخدمات والتقنيات المتطورة، ومنها تقنيات Exeed Connect التي يمكن التحكم بها عبر الهواتف الذكية.

إقرأ المزيد روسيا تطلق نماذج كهربائية من سيارة Largus الشهيرة

أما عجلة القيادة في هذه المركبات فجهزت بأزرار تعمل باللمس للتحكم بأنظمة القيادة وأنظمة الصوتيات، وحصلت المركبة على 10 وسادات أمان هوائية لحماية الركاب أثناء الحوادث، وجهّزت بحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وتعمل "Exeed VX" الجديدة بمحركات بنزين توربينية بسعة 2.0 ليتر توفر عزما يعادل 249 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات، وبإمكانها التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 9 ثوان تقريبا.

المصدر: moto1

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز

العُمانية: ناقش مؤتمر التحول الرقمي الذي نظمته مجلة "عمان ايكونوميك رفيو" أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، أمين عام مجلس المناقصات.

ويُعد المؤتمر منصة إستراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف رفع مستوى المبادرات الرقمية في سلطنة عُمان إلى المعايير العالمية.

وشهد المؤتمر على مر السنوات الماضية دورًا محوريًّا في تمكين المؤسسات والشركات من مختلف الصناعات، حيث قدّم رؤى إستراتيجية حول كيفية التعامل مع البيئة الرقمية المتغيرة بسرعة، فيما ركّز في نسخته لهذا العام على مناقشة أحدث التقنيات والمنهجيات التي من شأنها دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ودارت المناقشات الرئيسية حول كيفية إعداد المؤسسات للمستقبل من خلال تبنّي إستراتيجيات رقمية فعالة، وابتكار العمليات والخدمات، وتحسين العمليات باستخدام المنصات الرقمية، وكذلك كيفية مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة بفعالية.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات والشركات العُمانية الرائدة في قطاع النفط والغاز والتمويل والوساطة المالية.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد يطّلع على أحدث تقنيات الطاقة المتجددة في «ويتيكس»
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2025 الجديدة
  • مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية