البوابة نيوز:
2024-07-02@10:21:03 GMT

أوكرانيا: إصابة 51 شخصا جراء قصف روسي على كييف

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أفادت سلطات العاصمة الأوكرانية بإصابة 51 شخصا على الأقل بجروح متفاوتة الخطورة في هجوم صاروخي روسي استهدف كييف، صباح اليوم الأربعاء.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو قوله - عبر منصات التواصل الاجتماعي - "إنه وفقا لطواقم الإسعاف فقد أصيب 51 شخصا بجروح في منطقة دنيبروفسكي بالعاصمة، 13 منهم نقلوا إلى المستشفيات و12 تلقوا إسعافات في عين المكان ومن بينهم أيضا 6 أطفال".


وأضاف أنه "نتيجة لهجوم صاروخي ليلي شنه العدو على منطقة دنيبروفسكي بالعاصمة، تضرر مبنى سكني"، كما أصيب مستشفى للأطفال بأضرار نتيجة القصف.
جدير بالذكر أن الهجوم يعد الثاني من نوعه والذي يستهدف كييف خلال أسبوع، علما بأن العاصمة الأوكرانية شهدت قبل ذلك فترة هدوء طويلة نسبيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب

أعلنت السلطات الأوكرانية أن جهاز الأمن أحبط محاولة انقلاب، حيث حاولت مجموعة القيام "باستفزازات" في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتزامن مع احتفال البلاد بيوم الدستور أمس الأحد.

وأشار مراسل الجزيرة أن تحقيقات أمن الدولة الأوكراني كشفت المجموعة يرأسها أحد مؤسسي منظمة عامة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015.

وخطط المهاجمون للإعلان عن "إقالة" القيادة العسكرية والسياسية الحالية لأوكرانيا من السلطة، وتشكيل حكومة مؤقته.

وتضمنت الخطة احتلال البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله، ووفقا لجهاز الأمن الأوكراني فإن التحقيقات لا تزال مستمرة مع 4 رجال، حيث جرى احتجاز 2 منهم.

وأضاف التقرير أنه تم العثور على أسلحة وذخائر خلال المداهمات، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال ثبتت إدانتهم.

وفي اعقاب ذلك تم فرض منطقة أمنية حول الحي الحكومي في العاصمة كييف، حيث تم تقييد الوصول إليها والحق في التظاهر.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اقال في مايو/ أيار الماضي المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك بعد تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وقبلها أعلن جهاز الأمن الأوكراني "تفكيك شبكة عملاء" لأجهزة الأمن الروسية كانت تعد لاغتيال الرئيس الأوكراني ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى اعتقال ضابطين أوكرانيين ينتميان إلى هذه الشبكة، وكانا أعضاء في دائرة الحماية التي تتولى أمن مسؤولين في كييف.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط 2022، تعلن السلطات الأوكرانية بانتظام عن اعتقال مخبرين ومؤيدين لروسيا، كما تحدثت عن محاولات عدة لاغتيال زيلينسكي، ناسبة إياها إلى موسكو.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة