أكد رئيس مكتب  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن كييف لا تشك أبدا في فعالية الأسلحة الغربية؛ وذلك بعدما أعلنت القوات الجوية في البلاد اسقاط 10 صواريخ باليستية أطلقتها روسيا خلال الليل.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال أندري يرماك، على تطبيق تيليجرام: "لا يمكن الشك في فعالية الأسلحة الغربية في أيدي الجنود الأوكرانيين".

وأضاف "لكن هناك ضحايا نتيجة لسقوط شظايا الصواريخ الروسية، وتم حرق المنازل"، مشيرا إلى أنه "يتم ضرب كييف بالصواريخ الباليستية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 10 صواريخ و10 طائرات مسيرة هجومية أطلقتها روسيا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي الثاني الذي شنته روسيا على كييف اليوم الأربعاء، أسفر عن إصابة 51 شخصًا على الأقل وسط إلحاق أضرار بمنازل ومستشفى للأطفال، في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي واشنطن تقديم المزيد من المساعدة لبلاده.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ الباليستية العشرة التي استهدفت العاصمة في حوالي الساعة الثالثة صباحًا.

وذكر مسؤولون أن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في أربع مناطق في كييف على طول نهر دنيبرو الذي يمر عبر العاصمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الصاروخي الرئيس الأوكراني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الجوية الاوكرانية القوات الجوية أنظمة الدفاع الجوي هجوم روسي صواريخ الباليستية صواريخ باليستية مكتب الرئيس الأوكراني مكتب زيلينسكي مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية