صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@06:46:05 GMT

لقاء الأصدقاء بين «الخفافيش» و«البلوجرانا»!

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة إعادة انتخاب تيباس رئيساً للرابطة الإسبانية «الليجا».. منافسات في الرياضة والاستدامة


تبقى مباراة فالنسيا وبرشلونة، واحدة من المواجهات البارزة في الكرة العالمية التي تحظى بجماهيرية خاصة للفريقين، ويتكرر الحال مرة أخرى، يوم السبت المقبل، عندما يلتقيان في «الجولة 17» من «الليجا»، وتشهد مشاركة لاعبين مثلوا الفريقين خلال مسيرتهم، وحدث ذلك مع أسماء أخرى سابقاً.


كان جواو كانسيلو أحد أكثر اللاعبين ثباتاً بالأداء مع برشلونة هذا الموسم، حيث يعكس الخبرة التي اكتسبها من خلال اللعب في جميع أنحاء أوروبا، خلال مسيرته التي تضمنت فترة قضاها في ملعب ميستايا الذي يعود إليه مرة أخرى للقاء فالنسيا الذي لعب في صفوفه بين 2014 و2016.
لاعب آخر في برشلونة يقابل فريقه السابق، وهو فيران توريس، الذي ولد ونشأ في مجتمع فالنسيا، وصعد عبر أكاديمية النادي، حيث ظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول في سن 17 عاماً، وكان أحد أبرز خريجي أكاديكية «باتيرنا» إثارة للإعجاب منذ سنوات عدة، وبعد مساعدة «الخفافيش» على الفوز بكأس الملك، وقع فيران توريس مع مانشستر سيتي، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي بقيادة بيب جوارديولا، قبل أن يعود إلى «الليجا» للتوقيع مع برشلونة في يناير 2022.
كما أن أوريول روميو الذي عاد إلى برشلونة هذا الصيف، وهو أحد خريجي أكاديمية «لا ماسيا»، سبق أن لعب في فالنسيا على سبيل الإعارة في موسم 2014-2013.
أحد أهم اللاعبين الذين نجحوا مع الفريقين، وأصبح من أساطير «الخفافيش» و«البلوجرانا»، هو دافيد فيا، الذي وصل إلى فالنسيا عام 2005 بعمر 23 عاماً، وسجل 129 هدفاً خلال المواسم الخمسة اللاحقة، ليصبح خامس أفضل هداف في تاريخ النادي، ثم انتقل إلى برشلونة في «صيف 2010»، وهناك حصد النجاح بالفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.
باكو ألكاسير لاعب نادي الإمارات هذا الموسم، تألق في فالنسيا، قبل أن ينتقل إلى برشلونة عام 2016 ويقضي موسمين في «كتالونيا»، وولد ألكاسير في ضواحي فالنسيا، وانضم إلى أكاديمية نادي طفولته، عندما كان صبياً صغيراً، وتدرج في الفرق، قبل أن يشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في سن 17 عاماً، وسجل 43 هدفاً في 124 مباراة، وحصل على شارة القيادة للنادي، قبل انضمامه إلى برشلونة.
حقق فاعلية بارزة في تسجيل الأهداف في ملعب «كامب نو»، حيث سجل هدفاً كل 153 دقيقة، وساعد فريقه على الفوز بلقب كأس الملك مرتين متتاليتين، ولقب «الليجا» مرة واحدة.
ربما يكون جوردي ألبا تخرج من أكاديمية فالنسيا، لكنه بدأ بالفعل مسيرته في كرة القدم في أكاديمية «لا ماسيا» التابعة لنادي برشلونة، وبعد أن رحل عن العاصمة الكتالونية، انتقل إلى كورنييا، ثم إلى فالنسيا، حيث اقتحم الفريق الأول واحداً من أكثر اللاعبين الواعدين في كرة القدم العالمية، وبعد ثلاثة مواسم مثيرة للإعجاب للغاية في الفريق الأول لفالنسيا، أتقن خلالها التحول من جناح أيسر إلى ظهير أيسر، تم شراؤه من قبل برشلونة، وبقي هناك من 2012 إلى 2023، وفاز بـ 17 لقباً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني فالنسيا برشلونة جواو كانسيلو توريس

إقرأ أيضاً:

حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!

فايز السلك

ووجهٌ آخر لخبر طلب البرهان لقاء،حمدوك في بورتسودان، نحكي ولكي يكون الناس على علم بجزء ناقص من الرواية نقول، أخبرنا د. عبد الله حمدوك، خلال زيارته في شهر مارس الماضي للقاهرة، أنه لم يتوقف عن تواصله مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، وأنه سوف يستمر في بذل مجهوداته حتى تسكت البنادق
جاء هذا الحديث خلال لقاء معه ضم مجموعة من الاعلاميين، وكان حديثه رداً على تساؤلات حول عدم لقائه بالفريق عبد الفتاح البرهان، مع قادة ( تقدم ) قابلوا الفريق محمد حمدان دقلو.
كشف حمدوك، أن البرهان، اقترح اجراء اللقاء في مدينة رئيس (تقدم)، حاول تجاوز العقبات، وذكره بأن بورتسودان ليست مكانه الطبيعي، وقال له لو كنت موجوداً في الخرطوم لوصلتك في القصر الرئاسي، لكنك أنت حاليا في تعيش في حالة وضع استثنائي.
و بعيداً عن الأماكن شدد حمدوك، على ضرورة اللقاء، وكذلك التفاوض وجلوس طرفي الحرب للتفاوض ، وأكد حمدوك للبرهان، أن استمرار الحرب يعني انهيار السودان، وذكره بأن التاريخ سوف يكتب ذلك.
مع أن الاعلاميين الذين روجوا القصة وفق أجندة الجيش، إلا أن الرواية وعلى نقصانها أكدت بطريقة غير مباشرة تواصل تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية ( تقدم ) مع الطرفين، وهو ما ينفي فرية انها الجناح السياسي للدعم السريع.
واضح أن هدف اخراج الخبر بالنسخة العسكرية قصد به النيل من قيادات تقدم العدو الاساسي للاسلاميين، كما قصد بالترويج اطلاق قنابل دخانية للتغطية على حقيقة الاوضاع العسكرية.
لو جئنا الى حكايات المدن؛ وبذات المنطق المعوج، نتساءل هل يستطيع الفريق البرهان، عقد لقاء في مدينة ود مدني أو سنجة؟ دعنا عن نيالا والضعين؟.  

مقالات مشابهة

  • السعيد أفضل لاعب فى لقاء الزمالك والإسماعيلي
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة الكلية بالتنسيق مع «الصليب الأحمر»
  • نجم ميلان في طريقه إلى دوري روشن السعودي
  • تطورات جديدة حول رحيل نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • حمدوك للبرهان: لو كنت في الخرطوم لجئتك!
  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني