صدى البلد:
2024-07-08@01:46:30 GMT

توفيق في كل شيء.. خمسة أدعية احرص عليها قبل أي عمل

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

إذا كان لديك مقابلة شخصية  للتقدم لوظيفة معينة،  أأو انك مقبل على أي خطوة جديدة في حياتك،  عليك بخمس أدعية مجربة في تيسير العسير وإدعي لي لما تلاقي بركتهم وسرهم ، ولو انت طالب وهتفتح الكتاب وتستذكر دروسك او هتستمع للمدرس فعليك بهذه الأدعية الخمسة قبل استذكار دروسك ، وشاهد بركتها وسرها وادعي لي  ، ولو انت أخت فاضلة ورايحة لشغل أو مشروع أو عمل معين رددي هذه الأدعية الخمسة بنية تيسير الأمر جربيهم واستشعري بركتهم وادعيلي ، ولو انت صاحب قرار أو مدير في العمل قبل الدخول الى المكتب أو مكان عملك ردد هذه الأدعية ” .

. هكذا بدأ الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي وأحد علماء وزارة الأوقاف فيديو له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك . 

4 أسرار قرآنية.. نصائح الشيخ الشعراوي لتفريج الهم وكشف الغم 3 أدعية نبوية تفتح أبواب الرزق وتقيك شر الظالمين.. داعية يكشف عنها

وأضاف الداعية أن هذه الأدعية قالها إمام الهجرة وهو الإمام مالك ابن أنس الذي كان يحرص على هذه الأدعية الخمسة قبل كل مجلس ، وهذه الأدعية هي : الدعاء الأول من سورة البقرة : “ سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم ” ، أما الدعاء الثاني “ ما شاء الله لاقوة إلا بالله العلي العظيم ” ، الدعاء الثالث : “ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ” ، أما الدعاء الرابع: فهو دعاء سيدنا موسى عندما طلب من الله عز وجل عدة امور وهو “ رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهه قلبي ” ، اما الدعاء الخامس فهو “ اللهم وفقني واهدني وسددني ، واجمع لي بين الصواب والثواب وأعذني من الخطأ والحرمان ” . 

 

وتابع الداعية : ويا حبذا إذا رددت دعاء النبي مع هذه الأدعية : “ اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وانت إن شئت جعلت الحزن سهلا ” ، احرص على هذه الأدعية يوميا ، وستجد توفيقا وفتحا عجيبا في كل أمورك . 

دعاء يريح القلب ويزيل الخوف
اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح و ضيقي سعة وعسري يسر وضعفي قوة.

اللهم لجأت إليك بحزني، همي ضيقتي و خوفي اللهم فاستبدل كل حزني بسعادة تنسيني بؤسي وقلة حيلتي.

اللهم آمن آمن خوفي واشرح صدري وفرج واشر همي وبدل حزني فرحا.

اللهم اني اناجيك من همي و حزني و خوفي و قلقي و المي و كربي و جرحي و كسرتي فاغيثني. “أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين” اللهم بدل خوفي بأمان و حزني بفرح و همي بفرج.

“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم آمن خوفي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحا، وعسري يسرا يا الله.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ الشعراوي هذه الأدعیة

إقرأ أيضاً:

وحان الوداع

وكحالنا في نهاية كل عام وبداية العام الجديد نقف وقفة تأمل في هذه الحياة نذكر الله تعالى ونحمده ونثني عليه فهو مالك الملك مدبر الكون بيده مقاليد السموات والأرض يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير سبحانه وتعالى مضى عام ألف وأربع مئة وخمسة وأربعون للهجرة النبوية الشريفة كما مضت من قبله الأعوام لنجد أنفسنا نكبر عاما بعد عام وهكذا هي الحياة تمر بنا سفينة الأيام مسرعة وكلمح البصر نتخطى كل الأحداث التي تواجهنا مضي الأيام وتعاقب الليل والنهار سنة من سنن الله تعالى في هذا الكون أحداث مرت بنا ونحن نتأرجح مابين افراح وأتراح مابين راحة وشقاء مابين عافية ومرض ذهبت دونما عودة .

نعيش في خضم الحياة لانملك من أمرنا شيئا نمضي ونحن متوكلين على الله تعالى في كل أحوالنا وموكلين إليه كل أمورنا .
مضت الأيام بعد أن حزنا لفراق أحبة لنا وفرحنا بمقدم أخرين سبحان الله إن في مضي الأيام من العبر الشيء الكثير كفى واعظا للمرء أيام دهره تروح له بالواعظات وتغتدي طويت صفحة العام الماضي وانطوت معه صفحة من صفحات حياتنا لن نستطيع فتحها ولو بذلنا قصارى جهدنا فما مضى لن يعود.

ووقفنا ننتظر بزوغ فجر عام جديد لتتجدد معه آمالنا بالله وأمنياتنا .

ننتظر عامنا الجديد ونحن ندعو الله تعالى أن يصلح أحوال المسلمين وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والعز في وطننا الغالي المملكة العربية السعودية فنحن نعيش في وطننا الحبيب تحت راية الإسلام الخالدة وفي ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان .

ننعم بفضل من الله تعالى ثم بفضل قيادتهم الرشيدة بالراحة والاستقرار والأمن على الدين والنفس والمال والولد فاللهم أدم هذه النعمة مادامت السموات والأرض .

اللهم وفق شباب وشابات بلادنا وبلاد المسلمين وجعلهم يارب صالحين مصلحين نافعين لأنفسهم ولدينهم ولوطنهم ولأهلهم .
اللهم اغفر لنا زلالتنا وكفر عنا سيئاتنا في مامضى من أعوامنا وتقبل اللهم منا الحسنات .

اللهم اجعل عامنا الجديد وأيامه ولياليه عامرة بالطاعات واجعلها اللهم أيام خير وبركة على وطننا وأنفسنا ومجتمعنا وعلى العالم بأجمعه يارب العالمين .

دعوة :

ومع بداية هذا العام أتوجه بدعوتي للجميع بأن نفتح صفحة جديدة وعلاقات أخوية خالية من الشقاق مملؤة بالحب والعطاء والتضحية والوفاء لتسكن الراحة قلوبنا وتطمئن نفوسنا .

مقالات مشابهة

  • تمزق أربطة وكدمات.. تطورت الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • اللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • وحان الوداع
  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • أفضل الأدعية المستحبة يوم الجمعة
  • أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها