أعلنت “ساميت إيفنت” عن استعدادها لإطلاق الدورة الثالثة عشرة من مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى، والتي ستقام خلال الفترة من 1  وحتى 15 فبراير 2024 في دبي أوبرا. 

ويستضيف المهرجان في دورته لهذا العام مجموعة كبيرة من المؤدين من مختلف أنحاء العالم ليقدموا أفضل العروض الموسيقية الكلاسيكية وسط أجواء استثنائية لا تُنسى.

ويشهد المهرجان مشاركة 15 من أشهر العازفين المنفردين حول العالم، بمن فيهم عازفي الكمان مكسيم فينغيروف “موناكو”، وستيلا تشن “الولايات المتحدة الأمريكية”، ومارك بوشكوف “بلجيكا”، وكلارا جومي كانغ “كوريا الجنوبية/ ألمانيا”، وجيمس إهنس “كندا”، ودايشن كاشيموتو “اليابان”، بالإضافة إلى نخبة من عازفي البيانو، بمن فيهم فاضل ساي “تركيا”، ويول أوم سون “كوريا الجنوبية”، ويينكون سانوو"كوريا الجنوبية"، وبهزود عبد الرحيموف “أوزبكستان”، وزي زي “هونج كونج/ الولايات المتحدة الأمريكية”، وإنريكو بيس “إيطاليا”، وفرانك برالي “فرنسا”.

كما يشهد المهرجان مشاركة أوركسترا برلين السيمفونية وأوركسترا أكسفورد الفيلهارمونية بقيادة نخبة من قادة الأوركسترا العالميين، بمن فيهم إيفيند غولبيرغ يانسن “النرويج”، وأنو تالي “إستونيا”، وجون وارنر “المملكة المتحدة”، ونبيل شحادة “ألمانيا”، وكريستوف بوبن “ألمانيا”، ولوكاس ماسياس “إسبانيا” ماريوس بابادوبولوس “المملكة المتحدة”.

ويعرض المهرجان بدورة 2024 أجمل المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية من تأليف يوهان برامز وبيوتر إلييتش تشايكوفسكي، بالإضافة إلى المقطوعات المعاصرة من إبداع المؤلف المقيم أليكسي شور. وسيستمتع الحضور في قاعات دبي أوبرا بألحان أعظم المؤلفين الموسيقيين، بمن فيهم لودفيغ فان بيتهوفن، وكاميل سان سانس، وماكس بروخ، وإدوارد إلجار، وبدرجيخ سميتانا، بالإضافة إلى فولفغانغ أماديوس موزارت، وروبرت شومان، وفيلكس مندلسون، وأنتونين دفورجاك وجواكينو روسيني، وغيرهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دبي أوبرا بمن فیهم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها"،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك

 وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي
  • المنطقة الجنوبية بالقاهرة تستعد لانطلاق مهرجان الفسطاط للحرف التراثية بمصر القديمة