صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجابر يدعو لتبني آليات مبتكرة للتمويل المناخي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جاءت تصريحات الدكتور سلطان الجابر خلال مشاركته في منتدى تحفيز التمويل المناخي المقام في المملكة المتحدة. وقال الرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجابر يدعو لتبني آليات مبتكرة للتمويل المناخي

جاءت تصريحات الدكتور سلطان الجابر خلال مشاركته في منتدى تحفيز التمويل المناخي المقام في المملكة المتحدة.

وقال الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف "COP28" في المنتدى أيضا:

تغير المناخ مشكلة عالمية تتطلب استجابة عالمية فعلية، وعلى جميع المؤسسات المالية العمل ضمن إطار جديد من التعاون والتكاتف لتمكين التمويل المناخي بالقدر اللازم والنطاق المنشود وبالسرعة التي يحتاج إليها العالم. من الضروري اتخاذ إجراءات شاملة لجذب رأس المال من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية، وأشيد بجهود الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لخلق البيئة الملائمة والصحيحة للشركات التجارية والمؤسسات الخيرية لجمع وتحفيز التمويل المناخي المطلوب استعدادا لانطلاق COP28. الشركات التجارية والمؤسسات الخيرية أعلنت عن إجراءات مهمة لزيادة التمويل المناخي للاقتصادات النامية، وهذه محطة حاسمة في مسار التقدم لدعم المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ. هناك حاجة ملحّة إلى زيادة التمويل المخصص للمناخ من مليارات إلى تريليونات الدولارات، من أجل تحقيق الأهداف العالمية الخاصة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة. قيادة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، لعملية تنسيق وتحفيز جهود القطاع الخاص على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة كان لها دور مؤثر، وستكون مبادرته للأسواق المستدامة من الشركاء الرئيسيين لمنتدى الشركات التجارية والمؤسسات الخيرية الذي سيشهده COP28. مبادرة مختبر استثمارات القطاع الخاص التابعة للبنك الدولي تمثل إضافة بارزة لجهودنا في هذا الإطار، وأتطلع إلى ضم توصيات المختبر القابلة للتطبيق إلى أجندة عمل COP28 للتمويل المناخي. أكد ضرورة إجراء تطوير جذري لمؤسسات التمويل الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف، وأوضح أنه من أجل استثمار المبالغ المطلوبة، يجب تبني آليات جديدة لتخفيف المخاطر وتحفيز القطاع الخاص للعمل في مجال المناخ على نطاق واسع. بفضل رؤية القيادة، الإمارات تواجه التحديات العالمية بذهنية إيجابية ووسائل مبتكَرة وتحرص على التعاون مع شركاء يتبنّون نفس الرؤى والأفكار والتوجهات في العمل المناخي لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع في كل مكان. COP28 سيستضيف للمرة الأولى منتدى رفيع المستوى للشركات التجارية والمؤسسات الخيرية للتركيز على تذليل الصعوبات التي تعوق تحقيق التقدم المنشود في العمل المناخي، وعرض النماذج الناجحة وتحديد فرص التعاون والإبداع المشترك وتسريع الإنجاز. دور قيادَتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالغ الأهمية للوفاء بتعهدات التمويل المناخي وجذب مزيد من رأس المال. يجب الالتزام بتوفير مبلغ الـ 100 مليار دولار من التمويل المناخي السنوي الذي تم التعهد به عام 2009، والمؤشرات الأخيرة مشجعة وتدل على أنه سيتم الوفاء به. إن المبادرات التي قدمتها المؤسسات التي حضرت المنتدى تتيح فرصا لتحقيق التقدم المنشود، فالتمويل الذي أعلنت عنه اليوم بعض الجهات الفاعلة والرائدة في القطاع الخاص والمنظمات الخيرية العالمية هو بالفعل ما نحتاج إلى تحقيقه استعدادا لانطلاق COP28.

ونقل الوزير سلطان الجابر تحيات قيادة الإمارات إلى كل من الرئيس الأميركي جو بايدن وملك بريطانيا تشارلز الثالث، والتقى عددا من وزراء الحكومة البريطانية وكبار المستثمرين وممثلي المؤسسات الخيرية خلال المنتدى لمناقشة فرص توفير التمويل المناخي، خاصةً للاقتصادات النامية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التمویل المناخی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها

 

مسقط- الرؤية

في بيئة اقتصادية تتسم بالتغيرات والتطورات المتسارعة، وسعي الشركات إلى اغتنام فرص استثمارية موثوقة ذات ربح مُستدام، حظيت ودائع الشركات الثابتة ذات العائد المُرتفع التي تقدمها شركة الوطنية للتمويل، شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان، باهتمام كبير وإقبال واسع؛ نتيجة العوائد الثابتة والمضمونة منقطعة النظير في السوق؛ إذ تتراوح بين 5.25% إلى 6.50%، موفرةً بذلك فرصة مواتية للشركات الراغبة بتعزيز أعمالها ودفعها لآفاق جديدة من النمو والتطوير.

وتتميز ودائع الشركات الثابتة بشروط مرنة تتراوح من 3 إلى 60 شهرًا؛ مما يُلبي احتياجات الأعمال المتنوعة وتعزيز استراتيجياتها المالية. ولضمان المرونة والسلاسة، تتيح الوطنية للتمويل للشركات فترات سداد متعددة تشمل السداد عند الاستحقاق أو السداد ربع السنوي  أو نصف السنوي أو بصورة سنوية؛ مما يمكنها من تنسيق دخل الاستثمار مع التدفقات النقدية التشغيلية. تُعزز هذه المرونة التخطيط المالي، وتوفر عوائد متوقعة ومضمونة في فترات تتناسب مع المتطلبات والأهداف المحددة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات اختيار التجديد عند الاستحقاق، مما يضمن استمرارية استراتيجيات الاستثمار الخاصة بها. مع حد أدنى للوديعة يبلغ 5000 ريال عماني، يكون هذا العرض متاحًا للشركات من جميع الأحجام، مما يساعدها على كسب عوائد تنافسية مُجزية، بناءً على سيولتها المالية.

و في هذا الصدد، أكد طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل، على أهمية هذا العرض وتأثيره على نمو الشركات وتقدمها، قائلًا: "تعد الموثوقية والمرونة والاستدامة في الاستثمارات من الاعتبارات الأساسية لاستراتيجيات الشركات في خططها الاستثمارية. ومن هذه الاعتبارات، تم تصميم عرض ودائع الشركات الثابتة والتي تُعد فرصة اسثمارية مربحة؛ مما يُمّكن الشركات من زيادة رأس مالها وإعادة استثمار الأرباح في النمو والتوسع ودفع حدود الابتكار، وتعزيز القدرة على التحسينات التشغيلية الأخرى. تمنح هذه الفرصة الاستثمارية للشركات القدرة على التنقل في التقلبات الاقتصادية بثقة ومرونة، مما يضمن لها مستقبل مزدهر ومستدام. بالإضافة إلى ذلك، تُلبي حلول الاستثمار التي نقدمها فرصة للشركات لتنويع محافظها الاستثمارية. من خلال تمكيننا للشركات المحلية على الازدهار، نواصل لعب دور فعّال في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية والمساهمة في إثراء المجتمع المحلي؛ لبناء مستقبل مشرق للبلاد".

ويمتد عرض ودائع الشركات الثابتة من الوطنية للتمويل إلى مجموعة واسعة من الشركات، بما في ذلك صناديق التقاعد والوحدات الحكومية وصناديق الاستثمار وشركات المساهمة العامة وشركات المساهمة المقفلة والشركات ذات المسؤولية المحدودة وصناديق الائتمان. تضمن الشركة عملية تقديم بسيطة وسهلة وتتسم بالمرونة والشفافية، مُعززة بخبراء ماليين ومديري العلاقات، الذين يساعدون في تلبية متطلبات التوثيق وإتمام المعاملات بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه الودائع كضامن، مما يمكّن الشركات من تأمين التمويل لمبادرات مختلفة. يعزز هذا النهج المبتكر من السيولة والاستقرار المالي للشركات، مما يسمح لها بالاستفادة من عوائد الاستثمار والتقدم بثقة في مشهد الأعمال المعاصر.

مقالات مشابهة

  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • ودائع الشركات الثابتة من "الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الأعمال وازدهارها
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في جلسة رفيعة المستوى حول "آليات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر"
  • رانيا المشاط تستعرض آليات التمويل الميسر من شركاء التنمية للقطاع الخاص
  • "المشاط" تستعرض آليات التمويل المُيسر من شركاء التنمية للقطاع الخاص