اشتكى المئات من مرضى السكر، من انعدام الأدوية الخاصة بهم من مخازن مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والصحية بالمحافظة.

وقالت مصادر طبية، الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن علاج "الأنسولين" الخاص بمرضى السكر غير موجود في مخازن مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب، في الوقت الذي تزداد حاجة ومعاناة المرضى وسط إهمال الجهات المختصة لمطالب المرضى وذويهم.

وأفاد عدد من مرضى السكر وأقاربهم بأنهم يتوافدون بشكل مستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، على مكتب الصحة لاستلام علاج الأنسولين، في الوقت الذي يتم تقديم وعود للمرضى متكررة بصرف أدوية السكر ولا تنفذ تلك الوعود على الواقع.

وأشارت المصادر إلى أن مكتب الصحة بمحافظة إب يتسلم كميات كبيرة مجانية، مقدمة من المنظمات المانحة، ليختفي بعد محاولة توزيع صورية، وبعدها يتم بيع الدواء في الصيدليات الخاصة ويوزع للمقربين ومن لديه معرفة ووساطة لدى الجهات المختصة.

وأشارت مصادر في مكتب الصحة بإب، إلى وجود كمية كبيرة من علاج السكر في صنعاء مقدمة من المنظمات، غير أن مسؤولي مكتب الصحة بالمحافظة، رفضوا الذهاب إلى صنعاء لاستلامها بذريعة عدم وجود تكاليف نقل الكمية من صنعاء والذهاب لاستخراجها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين

ليبيا – أعلن رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية أحمد مليطان، إحالة الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين. 

مليطان في تصريح لقناة “الأحرار” التي تبث من تركيا، أوضح أن الجهاز نسق مع المستشفيات التركية المختصة وتم إرسال الدفعة الأولى من القيمة المالية بعد زيارة أجرتها اللجنة الأمنية المختصة بمتابعة قطاع الصحة.

وأضاف مليطان أن الدفعات الأخيرة للقيمة المالية موجودة في مصرف ليبيا المركزي ،مبينًا أن التنسيق جار لإحالتها الأسبوع المقبل بعد حل مشكلة الإجراءات المتعلقة بالضريبة المفروضة على الدولار المقدرة بـ 27%.

وأشار مليطان إلى أنه يمكن للمرضى الموجودين في تركيا والذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات وأخذ جرعات الكيماوي، التواصل مع رئيس المكتب الصحي في تركيا للحصول على المساعدة.

كما بين مليطان أن الجهاز واجه مشكلة في توفير جهاز الإمداد الطبي لبعض أدوية الأورام، لافتًا إلى وجود تنسيق مع الجهات المختصة بتعليمات من رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة من أجل توفير الأدوية لمرضى الأورام.

وبحسب مليطان فقد تعهد رئيس الدبيبة بحلحلة كل الإشكاليات التي تواجه مرضى الأورام بكافة جوانبها

مقالات مشابهة

  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا
  • «مكافحة الإدمان»: 177 ألف حالة تردد على المراكز.. 96% ذكور و4% إناث
  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر