عربي21:
2024-09-30@11:22:44 GMT

50 جريحا في كييف جراء قصف روسي بصواريخ باليستية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

50 جريحا في كييف جراء قصف روسي بصواريخ باليستية

أصيب 51 شخصا على الأقل وألحق أضرارا بمنازل ومستشفى للأطفال في كييف، بفعل قصف نفذه الجيش الروسي بنحو 10 صواريخ باليستية.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ التي استهدفت العاصمة في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي.

ولم يتضح على الفور الحجم الكامل للهجوم.

وقال مسؤولون إن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في ثلاث مناطق بكييف على الجانب الشرقي من نهر دنيبرو الذي يمر عبر العاصمة.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تطبيق تيليجرام إن النوافذ والمداخل تحطمت بسبب الحطام في مستشفى للأطفال بمنطقة دنيبروفسكي في كييف، لكن التقييمات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تيليجرام إن الحطام أصاب أيضا عددا من المباني السكنية في منطقة دنيبروفسكي، مما أدى إلى إصابة 51 شخصا على الأقل، بينهم ستة أطفال. كما تضررت إمدادات المياه في المنطقة.


ولم تُعرف على الفور الأسلحة التي استخدمتها روسيا في الهجوم على وجه التحديد. وجاء ذلك في أعقاب وابل من الصواريخ الباليستية التي استهدفت كييف في وقت مبكر من يوم الاثنين وأسفرت عن إصابة أربعة أشخاص.

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء الجمهوريين من أنهم سيقدمون لروسيا "هدية عيد الميلاد" إذا لم يتم رفع المساعدة العسكرية لزيلينسكي الذي اختتم اجتماعه مع أحد كبار المشرعين الأمريكيين دون التزام بتقديم المزيد من الدعم.

ولم يصدر أي تعليق من روسيا بشأن الهجوم الذي وقع الأربعاء، والذي ألحق أضرارا أيضًا بمباني في منطقتي ديسنيانسكي ودارنيتسكي في كييف.

وتنفي كل من موسكو وكييف استهداف المدنيين في الحرب التي استمرت قرابة 22 شهرا والتي شنتها روسيا ضد جارتها في شباط/ فبراير 2022.

وقالت القوات الجوية إنها أسقطت أيضا جميع الطائرات المسيرة الهجومية العشر التي أطلقتها روسيا فوق منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وقال بوبكو إنه تم إجلاء ‭‭17‬‬ شخصا، بينهم سبعة أطفال، من مبنى سكني في منطقة دنيبروفسكي بعد أن ضرب الحطام مبنى وسيارات مجاورة، مما أدى إلى نشوب حريق، مشيرا إلى أن أن معظم الإصابات جاءت من النوافذ التي تحطمت بسبب موجة الانفجار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كييف اوكرانيا اصابات كييف قصف روسي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی کییف

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس

الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك