شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا يعمل بالوقود الصلب، طوكيو 13 7 كونا أكدت كوريا الشمالية اليوم الخميس أنها أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز هواسونغ 18 يعمل بالوقود الصلب تحت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا يعمل بالوقود الصلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا يعمل بالوقود الصلب
طوكيو - 13 - 7 (كونا) -- أكدت كوريا الشمالية اليوم الخميس أنها أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز (هواسونغ 18) يعمل بالوقود الصلب تحت إشراف الرئيس كيم جونغ أون.وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن "بيونغ يانغ أطلقت الصاروخ الباليستي في اختبار يهدف إلى إعادة تأكيد المصداقية الفنية والموثوقية التشغيلية لنظام الأسلحة الأساسي في البلاد".وقالت أن "الصاروخ حلق مسافة 2ر1001 كيلومتر على ارتفاع 4ر6648 كيلومتر لمدة 75 دقيقة تقريبا قبل أن يسقط في منطقة محددة مسبقا في البحر الشرقي".من جانبه أعرب زعيم كوريا الشمالية عن رضاه الكبير بعد إشرافه على عملية إطلاق الصاروخ مؤكدا أن "هذا النجاح يظهر بشكل كامل قوة بلاده في ردع الحرب النووية والدفاع عن النفس".وذكر ان بلاده ستتخذ "إجراءات قوية على نحو متزايد لحماية نفسها حتى تتخلى الولايات المتحدة وحلفائها عن سياساتهم العدائية".تم إطلاق (هواسونغ 18) لأول مرة في أبريل الماضي وهو أول صاروخ باليستي عابر للقارات في كوريا الشمالية يستخدم الوقود الصلب.(النهاية) م ك / م ج ز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • الدفاعات الجوية الإسرائيلية تطلق صاروخا لاعتراض جسم مشبوه في الجليل الأعلى
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • انفجار شاحنة تنقل صهريجاً محملاً بالوقود أمام المارة ..فيديو
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل