المتهمون لم يكفّوا عن ضرب الضحية رغم سقوطه على الأرض مغمى عليه
في جلسة علنية فعّلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى حماية الشهود بواقعة محاكمة 4 متهمين بحرينيين (أدينوا مسبقًا بجريمة قتل) بواقعة قتل نزيل معهم بسجن جو في 27 أكتوبر 2023، إذ اتفق شهود أربعة على أن سبب مقتل المجني عليه هو «كأس عصير».
وخلال الجلسة أمس مثل المتهمون الأربعة في قفص الاتهام، في الوقت الذي حضر أهل المجني عليه الذين كانوا ينحبون فقيدهم القتيل بينما كانت المحكمة تستمع إلى الشهود الأربعة الذين هم نزلاء مع المتهمين والمجني عليه، إذ فعّلت المحكمة حماية الشهود من خلال الاستماع إليهم عبر اتصال مرئي يظهر فيه ممثل للنيابة العامة في المكان الخاص الذي تم من خلاله الاستماع إلى الشهود الذين كانوا يدلون بشهادتهم.


واتفق الشهود الأربعة - بعدما تناوبت المحكمة والنيابة العامة ومحامو المتهمين على توجيه الأسئلة - على أنه بعد صلاة الجمعة، وعندما كان أحد المتهمين يقوم بتوزيع وجبات الغداء على النزلاء، اعترض المجني عليه على إعطائه كمية بسيطة بكأس العصير، ما دفع المتهم الأول و3 المتهمين الآخرين إلى المشاركة بضرب المجني عليه عندما طلبوا منه القدوم نحوهم.
وذكر الشهود أن المجني عليه والمتهمين ليس لديهم خلافات شخصية، في الوقت الذي أكد الشهود أن المتهمين كان قصدهم قتل المجني عليه بسبب تركيز الضرب بأيديهم وأرجلهم على الرأس ووجه المجني عليه بطريقة قوية، بالإضافة إلى أن أحد المتهمين كان يكرّر «خلصوا على (المجني عليه)»، أي قتله، بينما كان متهم آخر يطلب لفّ رقبة المجني عليه.
وتابع الشهود أن المتهمين لم يتوقفوا عن ضرب ضحيتهم على الرغم من سقوطه على الأرض مغمًى عليه ووجود دماء في أنفه وفمه.
وأشار الشهود إلى أن فترة الشجار استغرقت حوالي 5 دقائق، في الوقت الذي علّلوا عدم تدخلهم لفضّ الشجار بأنه لعدم تعرضهم لمسؤولية قانونية بالإضافة إلى وقوف أحد المتهمين عند الغرفة التي كان المتهمون يهمّون فيها بضرب المجني عليه؛ لمنع أيٍّ من النزلاء من التدخل.
وبعد الانتهاء من الاستماع إلى الشهود الأربعة، قرّرت المحكمة إرجاء القضية حتى 25 ديسمبر؛ للاستمتاع إلى 4 شهود بالجلسة المقبلة.
ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين الأربعة - الذين أنكروا ما نُسب إليهم -، وأعمارهم: (المتهم الأول 29 سنة، المتهم الثاني 25 سنة، المتهم الثالث 48 سنة، والمتهم الرابع 38 سنة)، أنهم حال كونهم عائدين قتلوا عمدًا المجني عليه، بأن عقدوا العزم على قتله وتوافقوا على ذلك وتوجهوا إلى غرفة المجني عليه، وما ان ظفروا به حتى أسقطوه على الأرض دون حراك وانهالوا عليه بالضرب على رأسه ووجهه قاصدين من ذلك إزهاق روحه وإحداث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته.
وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت النيابة العامة إخطارًا بتاريخ 2023/10/27 من مركز الإصلاح والتأهيل بوفاة نزيل إثر قيام عدد من النزلاء بالاعتداء عليه بالضرب، وفور تلقي ذلك الإخطار باشرت النيابة العامة تحقيقاتها بالانتقال إلى مركز الإصلاح والتأهيل، وقامت بإجراء المعاينات اللازمة لمكان ارتكاب الواقعة، كما اطلعت على التسجيلات الخاصة بأجهزة المراقبة وما تضمّنته من كشف الملابسات وقوع الجريمة، وأصدرت قراراتها برفع الأدلة، كما تم مناظرة جثة المتوفى وإثبات ما بها من إصابات، وندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها وتحديد سبب الوفاة، كما استمعت إلى أقوال عدد من الشهود، واستجوبت المتهمين وواجهتهم بالأدلة القائمة ضدهم بعدما وجهت إليهم تهمة القتل العمد، وبعد استكمال التحقيقات وجمع الأدلة أمرت النيابة بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النیابة العامة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

الجماز: الأهلي ظل كبيرا بجماهيره فقط.. فيديو

ماجد محمد

تحدث الإعلامي الرياضي، عبدالرحمن الجماز، عن المستوى الفني لنادى الأهلي.

وقال “الجماز” خلال مقطع فيديو متداول، أنا ما اعتبر النادي الأهلي من الأندية الأربعة، وذلك من الناحية الفنية ولكنه كبير بجماهيره فقط.

وأضاف قائلاً: “الأهلي في عام 1978 حقق بطولة الدوري بعدها في 1984 حقق بطولة الدوري الثاني أنتظر 31 سنة إلى أن حقق الدوري الثالث في عام 2016”.

وتابع قائلاً: “لا يمكن أن اتعامل معه فنيا على أنه من الأربعة الكبار، رغم أنه أكثر نادي مستقر مادي ورغم ذلك لم ينتج إلا صفر، مشيراً إلى أن الأهلي ظل كبيرا بجماهيره فقط.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/DbNKNgu97ZntSeHL.mp4

مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص سرقة الشقق بأسلوب التسلق تقودهم للمحاكمة
  • المحكمة الإدارية بفاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه
  • الحبس عامين للمتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة بالإسكندرية
  • الجماز: الأهلي ظل كبيرا بجماهيره فقط.. فيديو
  • قضية «تُربي البساتين» و سحر«مؤمن زكريا».. النيابة تستمع لأقوال الشهود
  • النيابة تستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • النيابة نستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل