euronews:
2024-07-02@10:55:59 GMT

50 جريحاً في قصف روسي على العاصمة الأوكرانية كييف

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

50 جريحاً في قصف روسي على العاصمة الأوكرانية كييف

أصيب نحو 50 شخصا بجروح في هجوم صاروخي روسي استهدف صباح الأربعاء كييف، بحسب ما أفادت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية.

اعلان

في بيان، قال رئيس هذه الإدارة سيرهي بوبكو إن الهجوم أسفر عن سقوط 51 جريحا بينهم ستة أطفال. وأضاف أن الجميع تلقوا الإسعافات موضحا أنه لم يتلق حتى الآن معلومات عن سقوط قتلى.

وأشار إلى تسجيل "10 حوادث سقوط حطام" صواريخ طالت خصوصا منطقة ديسنيانسكي حيث أجلي 17 شخصا بينهم سبعة أطفال من مبنى اندلعت فيه النيران.

وأشار سلاح الجو الأوكراني من جهته إلى أن روسيا شنت هجومها "عند الساعة الثالثة بالتحديد (الساعة 01,00 ت غ)" مطلقة عشرة صواريخ باتجاه كييف.

وكان مراسل وكالة فرانس برس في كييف أفاد بأنه سمع دويّ انفجارات عدة بعيد انطلاق صفّارات الإنذار في العاصمة.

وقال رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو عبر منصّات التواصل الاجتماعي إنّه "نتيجة للهجوم الصاروخي الليلي الذي شنّه العدوّ على منطقة دنيبروفسكي في العاصمة، تضرّر مبنى سكني". وأوضح أنّه تمّ على الإثر إجلاء 15 شخصاً كانوا يقطنون هذا المبنى.

كذلك أصيب مستشفى للأطفال بأضرار نتيجة القصف، وفق رئيس البلدية ما أدى إلى سقوط جريح.

وهذا ثاني هجوم يستهدف كييف خلال أسبوع، علماً أنّ العاصمة الأوكرانية شهدت قبل ذلك فترة هدوء طويلة نسبياً.

وفجر الإثنين، أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية ثمانية صواريخ روسية أطلقت باتجاه كييف، بحسب ما أفادت سلطات العاصمة.

أبرز محطات بوتين.. سيد الكرملين وزعيم روسيا منذ ربع قرنفنلندا تعلن إعادة فتح معبرَين حدوديين مع روسيا

وأسفر التصدّي لهذا القصف عن إصابة أربعة أشخاص بجروح.

في الجنوب، استهدفت مدينة أوديسا بهجوم روسي أيضا على ما كتب رئيس بلديتها غينادي تورخانوف عبر تلغرام موضحا "للأسف ثمة جرحى" من دون أن يوضح عددهم.

وقال الجيش إن مسيّرات من طراز شاهد إيرانية الصنع أسقطت فوق المدينة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب الحرب في غزة.. عام سيء للاقتصاد الفلسطيني زيلينسكي في أمريكا لضمان الدعم لبلاده، فيما روسيا تؤكد إحراز تقدم ميداني شاهد: مظاهرة أمام الكنيست للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المتبقين في غزة، وسرايا القدس تحذّر إسرائيل قصف روسيا إجلاء كييف جرحى الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| مقتل 8 جنود إسرائيليين بينهم قائد فرقة في كمين وإسرائيل بصدد "خسارة الدعم الدولي" يعرض الآن Next كوب28: مسودة جديدة تدعو "لتحول" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next نتنياهو يقول إنه لن يدع إسرائيل تكرر "خطأ" اتفاقية أوسلو مع الفلسطينيين يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة أمام الكنيست للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المتبقين في غزة، وسرايا القدس تحذّر إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: بعد ثلاثة أشهر على الكارثة.. البحث عن رفات ضحايا فيضان درنة مستمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين روسيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف روسيا إجلاء كييف جرحى الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين روسيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك

أصبح خبراً عادياً تقدم القوات الروسية على الجبهات وتحريرها بلدات، وكثيراً ما يحصل ذلك بوتيرة يومية، وعلى أكثر من جبهة.

الآن تحرر القوات الروسية بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في خاركوف وبلدة نوفوبوكروفسكويه في دونيتسك، غداة تحرير بلدتين في دونيتسك أيضا. لا تنقذ الأسلحة الغربية قوات كييف من الهزيمة، وإن كانت تؤخِّرُها إلى حين. هذه الأسلحة تقع بأيدي الخبراء الروس، وآخرها صواريخ "’آتاكمز" الأميركية، التي يعمل الخبراء الروس على كشف أسرارِها حالياً. لكن عين موسكو الآن على الحشود الأوكرانية على حدود بيلاروس، واحتمال أن تعمد كييف إلى استفزاز بيلاروس، فيما يؤكد الجانبان الروسي والبيلاروسي الاستعداد لأي سيناريو. فما الذي يمكن أن تلجأ إليه قوات كييف على هذه الجبهة؟ أما على صعيد الداخل الأوكراني، فيبدو أن رأس النظام غير الشرعي في كييف عاد إلى عالم الأفلام، وجديده ضبط ناشطين يحاولون إسقاط السلطتين السياسية والعسكري في أوكرانيا..

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط