أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن مدارس المحافظة التي كان بها مقار انتخابية وحصل طلابها على إجازة لمدة 3 أيام عادت للعمل اليوم الأربعاء، وانتظم اليوم الدراسي وطلاب هذه المدارس، وفتحت تلك المدارس أبوابها في مواعيدها الرسمية بعد انتهاء أيام الإجازة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

إدارة العجمي عادت للعمل

وقال بسيوني محمد مدير عام إدارة العجمي التعليمية، إنه تأكد منذ الصباح الباكر من انتظام العملية بعودة طلبة المدارس بعد إجازة مدتها 3 أيام في بعض مدارس الإدارة لاستخدامها كمقار انتخابية، وشهدت العجمي إقبالاً من المواطنين على صناديق الاقتراع خلال الأيام الثلاثة، ونظم معلمو إدارة العجمي مسيرات في حب مصر لدعوة الناخبين للمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.

انتظام العمل بإدارة شرق

وأشارت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام إدارة شرق التعليمية، إلى أن عددا كبيرا من مدارس إدارة شرق شاركت كمقار انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الماضيين وعادت الدراسة فيها صباح اليوم الأربعاء، وانتظم العمل بها، وبدأ اليوم الدراسي في موعده صباح اليوم، وسيتم تكثيف الدراسة استعدادا لامتحانات نصف العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية إنتظام الدراسة طلاب المدارس

إقرأ أيضاً:

"الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حاكم كاليفورنيا جافين نيوزوم هو الأوفر حظا في الوقت الحالي كمرشح بديل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد الأداء الهزيل للرئيس بايدن خلال مناظرته مع منافسه في السباق الرئاسي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.
وأوضح كاتب المقال مانفي سنج أن اسم نيوزوم بدأ يتردد في الآونة الأخيرة داخل الحزب الديمقراطي كمرشح بديل للحزب خلال الانتخابات القادمة والمزمع إجراؤها في نوفمبر 2024 بعد أداء بايدن الكارثي خلال المناظرة مع الرئيس السابق ترامب.

ولفت المقال إلى أنه على الرغم من ضيق الوقت لاختيار مرشح بديل قبل ما يقرب من أربعة أشهر على إجراء الانتخابات، إلا أن اسم نيوزوم أصبح يتردد على نحو واضح كبديل لبايدن.. مشيرا إلى أن الفرصة أصبحت سانحة في الوقت الحالي أمام حاكم كاليفورنيا لكي يحقق طموحه السياسي في الحصول على منصب الرئاسة في الولايات المتحدة بعد تضاؤل فرص الرئيس الحالي بايدن في الفوز خلال الانتخابات القادمة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن تاريخ نيوزوم كحاكم لولاية ذات أهمية كبيرة مثل كاليفورنيا يعزز ترشحه الحالي كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الراهن: هل سوف يتمكن نيوزوم من الاستفادة من ذلك النجاح في السباق الرئاسي القادم؟.

وفي هذا السياق، قال الكاتب "إن نيوزوم يحظى بشعبية جيدة داخل الولاية حيث أشار استطلاع للرأي أجرى العام الماضي إلى أن حوالي 57 % من الناخبين في ولايته أعربوا عن رضائهم عن أدائه كحاكم للولاية".

وأوضح المقال أن الأمر لا يخلو من بعض الصعوبات حيث تعاني ولاية كاليفورنيا من بعض المشاكل في قطاعات التعليم والإسكان وبعض المشاكل الاقتصادية الأخرى.

وفي الختام.. أشار المقال إلى أنه ما زال من غير الواضح في ظل تلك الأوضاع ما إذا كان نيوزوم سوف يستفيد من شعبيته الكبيرة داخل ولايته في تحقيق التأييد الوطني المطلوب للترشح لمنصب الرئاسة أم لا، خاصة في ضوء حالة الانقسام التي تعاني منها الولايات المتحدة حاليا.
 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • انسحابات انتخابية في فرنسا للحيلولة دون حكم اليمين المتطرف
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب