قال سفير روسيا لدي الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، اليوم الأربعاء، إن الأسلحة الأمريكية الصنع الموجهة إلى أوكرانيا تتسرب عبر الحدود على مستوى العالم وسط الفساد الأوكراني.

وأضاف أنتونوف وفقا لبيان السفارة الروسية عبر قناها على تليجرام، أن الأسلحة الفتاكة التي تحمل علامة صنع في الولايات المتحدة بقيمة 200 مليون دولار، لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع وتسبب المعاناة لآلاف الأشخاص.

 

وشدد السفير الروسي على أنه "ليس فقط في أوروبا الشرقية، بل أيضا في مناطق أخرى من العالم، حيث تتسرب هذه الأسلحة إلى المسؤولين الأوكرانيين الفاسدين".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة جديدة بقيمة 200 مليون دولار من المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال زيارة الأخير إلى واشنطن.

وحدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت لاحق، أنها ستشمل ذخيرة ومكونات لأنظمة الدفاع الجوي، والمزيد من الذخائر لقاذفات الصواريخ المتعددة هيمارس، وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم، وقذائف مضادة للدبابات وذخائر أسلحة صغيرة، بالإضافة إلى مكونات ومعدات مساعدة.

الانضمام مسألة وقت.. بايدن يتعهد بأن يكون الناتو مستقبل أوكرانيا بايدن يتهرب من الإجابة عن سؤال بشأن مفاوضات أوكرانيا وروسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف الأسلحة الأمريكية أوكرانيا اوروبا جو بايدن الرئيس الأمريكي واشنطن فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فخامة جوزيف روبينيت بايدن، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، عن أحر التهاني مشفوعة بأطيب المتمنيات لجوزيف روبينيت بايدن بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي بموصول التقدم والرخاء.

ومما جاء في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن مدى اعتزازي بالصداقة المتينة والروابط التاريخية العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا لفخامتكم في هذا الصدد حرصي على مواصلة العمل سويا من أجل المضي قدما في توطيد علاقاتنا الثنائية المتميزة والدفع بشراكتنا الاستراتيجية المتعددة الأوجه إلى مراتب أرقى تستجيب لطموحات وتطلعات شعبينا الصديقين”.

وأضافت البرقية “كما أود أن أعرب لكم عن الإرادة الراسخة التي تحدونا في المملكة المغربية من أجل تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور مع بلدكم الصديق في مختلف المحافل الدولية، بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالحهما، وإسهاما في توطيد الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو