شارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في المنتدى الإسلامي العالمي التاسع عشر، الذي يُعقد في العاصمة الروسية موسكو، تحت عنوان "دور زعماء الأديان في حماية القيم الروحية والأخلاقية وتعزيز السلام والأمن"، بمشاركة نخبة من القيادات الدينية والثقافية والمجتمعية.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي، في كلمته خلال أعمال المنتدى، أهمية دور القيادات الدينية وضرورة مواكبتهم للمتغيرات العصرية، لمواجهة التحديات المعاصرة بأساليب حديثة ليكون لها قبول وتأثير على الأجيال الحالية والقادمة.



وأشار إلى وجوب توسعة دائرة القيم التي يجب المحافظة عليها وتنميتها، ومن أهمها قيم المواطنة واحترام القانون حتى نحمي الأجيال من القيم العابرة للحدود والتي يمكن أن تخطف عقولهم.

ويقام المنتدى برعاية الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبرالجاري، بمشاركة كبيرة من قادة الأديان من مختلف أنحاء العالم للتأكيد على دورهم المهم في حفظ وتعزيز السلام في العصر الحديث، وصون وحماية القيم الروحية والأخلاقية والوضع الديني في عصر العولمة وتحليل التحديات والاتجاهات المعاصرة ومد جسور التواصل الديني مع الخارج، وتكوين أواصر الأخوة والتعاون المثمر.

يذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة منظمة دولية غير حكومية، ويعتبر بيت خبرة لترشيد المنظمات والجمعيات العاملة في المجتمعات المسلمة، وتجديد فكرها وتحسين أدائها والتنسيق فيما بينها.

 

أخبار ذات صلة سيبيريا تسجل 50 درجة تحت الصفر.. وثلوج قياسية في موسكو روسيا: إسقاط مسيّرات أوكرانية فوق 4 مناطق المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موسكو المنتدى الإسلامي

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"

شارك المجلس القومي للمرأة في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها" التي نظمتها منصة راحة بالي، حيث استعرضت الأستاذة نوران الجميعي مسؤولة التسويق والمشروعات بإدارة تنمية المهارات بإدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس الخدمات التي يقدمها المجلس للسيدات لتحقيق التمكين الاقتصادي، وأهمية التسويق للترويج لمنتجاتهن .

كما شارك المجلس بجناح ضم منتجات السيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  في 20 محافظة، وكذلك منتجات السيدات المتدربات بمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذى ينظمه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "Grow قويها" تستهدف دعم السيدات والأمهات في مجالات الصحة النفسية والجسدية والعمل والتطوير الذاتي.

في سياق آخر، كان قد نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

جدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية