موقع 24:
2024-09-19@04:07:24 GMT

إصابة العشرات بهجوم صاروخي على كييف

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

إصابة العشرات بهجوم صاروخي على كييف

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأربعاء، إن ثاني هجوم صاروخي تشنه روسيا على كييف هذا الأسبوع أسفر عن إصابة 34 شخصاً على الأقل، وألحق أضراراً بمنازل ومستشفى للأطفال، وذلك في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي، واشنطن تقديم المزيد من المساعدة لبلاده.

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو، على تلغرام إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، أسقطت جميع الصواريخ التي استهدفت العاصمة،  ولم يتضح على الفور الحجم الكامل للهجوم.

وقال مسؤولون إن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في 3 مناطق بكييف، على الجانب الشرقي من نهر دنيبرو الذي يمر عبر العاصمة.

Russia's second missile assault on Kyiv this week injured at least 34 people and damaged homes and a children's hospital, Ukrainian officials said, as President Volodymyr Zelenskiy pleaded in Washington for more help for his country https://t.co/eWgunPZ5O0

— Reuters (@Reuters) December 13, 2023

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، عبر تطبيق تلغرام إن النوافذ والمداخل تحطمت بسبب الحطام في مستشفى للأطفال بمنطقة دنيبروفسكي في كييف، لكن التقييمات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات.

وأضاف كليتشكو أن الحطام أصاب أيضاً عدداً من المباني السكنية في منطقة دنيبروفسكي، مما أدى إلى إصابة 34 شخصاً على الأقل، منهم 15 شخصاً احتاجوا إلى العلاج في المستشفى، بينهم طفلان، كما تضررت إمدادات المياه في المنطقة.

ولم تُعرف على الفور الأسلحة التي استخدمتها روسيا في الهجوم على وجه التحديد، وجاء ذلك في أعقاب وابل من الصواريخ الباليستية التي استهدفت كييف في وقت مبكر من يوم الاثنين وأسفرت عن إصابة 4  أشخاص.

ولم يصدر أي تعليق من روسيا بشأن الهجوم الذي وقع، صباح الأربعاء، والذي ألحق أضراراً أيضاً بمباني في منطقتي ديسنيانسكي ودارنيتسكي في كييف.

Russia knows that a successful Trump and MAGA GOP means a successful Russia and defeated Ukraine. It's why democracy lovers must stand strong with Ukraine, and why America must help Ukraine fight for their freedoms.pic.twitter.com/xVx9PTAesY https://t.co/2GmLA8ai3y

— The Lincoln Project (@ProjectLincoln) December 13, 2023

وتنفي كل من موسكو وكييف استهداف المدنيين في الحرب التي استمرت قرابة 22 شهراً والتي شنتها روسيا ضد جارتها في فبراير(شباط) 2022.

وقال بوبكو إنه تم إجلاء 15 شخصاً، بينهم 4 أطفال، من مبنى سكني في منطقة دنيبروفسكي بعد أن ضرب الحطام مبنى وسيارات مجاورة، مما أدى إلى نشوب حريق.

وأضاف أن معظم الإصابات جاءت من النوافذ التي تحطمت بسبب موجة الانفجار. وقال بوبكو "هناك العديد من المصابين"، مرجحاً أن يرتفع عدد المصابين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية

كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية عن إصابة ما لا يقل عن 10 من أعضاء حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها.

بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة

وأفادت قناة "الحدث" السعودية، اليوم الثلاثاء،  بسقوط أكثر من 70 جريحا من عناصر حزب الله في لبنان، بعد سلسلة انفجارات لأجهزة اللاسلكي في بالعاصمة بيروت.

وأفادت التقارير أن السكان في لبنان مدعوون للحضور إلى المستشفيات للتبرع بالدم.

ووفقا للتقارير فأن إسرائيل دخلت على نظام أجهزة الاتصال اللاسلكية لحزب الله وقامت بتفجيرها.

وحسب قناة العربية، فإن الخرق الأمني ​​الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي وقع بشكل متزامن في بيروت وجبل لبنان والضاحية.

لبنان: عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال "pager" المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البايجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدي إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات.

وأشارت الوكالة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، حيث تبين بصورة أولية أن الإصابات تتعلق بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وطالبت الوزارة، جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولاسيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات بالاستنفار لأقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع الوزارة لسرعة توزيع الإصابات وضمان السرعة في بدء علاجها.

وحثت الوزارة جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها حتى تتبين حقيقة ما حدث.

مقالات مشابهة

  • اصابة 13 شخصا بهجوم مسيرة أوكرانية على مقاطعة تفير غربي روسيا
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف
  • عاجل: إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار أجهزة اتصالات حزب الله وسقوط 1000 جريح بهجوم اسرائيلي سيبراني
  • لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية
  • إصابة العشرات من "حزب الله" بعد انفجار أجهزة لاسلكية بحوزتهم
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك