شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 367.5 مليار درهم قيمة قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في الإمارات، ت + ت الحجم الطبيعي بلغت قيمة قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في دولة الإمارات 100 مليار دولار تقريباً 367.5 مليار درهم ، فيما .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 367.

5 مليار درهم قيمة قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في الإمارات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

367.5 مليار درهم قيمة قطاع تجارة المواد الغذائية...

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت قيمة قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في دولة الإمارات 100 مليار دولار تقريباً (367.5 مليار درهم)، فيما يشهد مزيداً من التوسع بإيقاع متسارع مما يتيح فرص نمو هائلة لشركات التجزئة، بحسب تقرير لشركة سينسا CENSA، المتخصصة بإنتاج المواد الغذائية والتابعة لـ «واي كول» WayCool، شركة الأغذية والتكنولوجيا الزراعية الهندية ومقرها دبي.

وأفاد التقرير أن قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في الإمارات مُهيأ لتحقيق نمو لافت، حيث نجحت دولة الإمارات من خلال الجهود الحثيثة التي تبذلها في توظيف أحدث التقنيات المبتكرة في تذليل التحديات التي تواجه القطاع مثل تفتت سلاسل الإمداد والتوريد، والحدّ من إهدار الطعام والتقلبات السعرية.

وتؤكد «سينسا» أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به أدوات استطلاعات الطلب في تحفيز النمو والنجاح في قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة بالإمارات.

وقال أفيناش كازيناثان، الرئيس التنفيذي لشركة سينسا: «بينما يواصل قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في الإمارات مساره التصاعدي، فإن استخدام أدوات استطلاعات الطلب يتحول على نحو متزايد إلى أمر حيوي لتجار التجزئة الساعين إلى البقاء في صدارة التنافس. حيث تعمل هذه الأدوات على تمكين تجار التجزئة من تحسين مستويات كفاءتهم، وتقليل كميات الطعام المُهدرة لديهم، ورفع مستويات الرضا لدى عملائهم. وفي سوق دائمة التطور كالسوق الإماراتية، تعتبر أدوات استطلاعات الطلب بمثابة حجر الزاوية في نجاح تجار التجزئة، وفي السماح لهم بالاستفادة من فرص النمو وتأمين مراكزهم في السوق العالمية».

وأضاف: «إن قطاع تجارة المواد الغذائية بالتجزئة في الإمارات مُهيأ لتحقيق نمو لافت، على نحو يتيح فرص نمو هائلة لتجار التجزئة. وتُقدّر قيمة هذا القطاع في الدولة بنحو 100 مليار دولار، وهو يشهد مزيداً من التوسع بإيقاع متسارع».

وتابع: «تستفيد أدوات استطلاعات الطلب من التقنيات فائقة الحداثة في تجميع وتحليل البيانات بدقة عن سلوكيات المستهلكين، وأنماط الطلب، وديناميكيات سلاسل الإمداد والتوريد. ومن خلال توظيف هذه المعلومات القيمة واستغلالها بنجاح، يكتسب تجار التجزئة القوة اللازمة لاتخاذ قرارات استراتيجية ومستندة إلى معلومات دقيقة بشأن تصنيف منتجاتهم وإدارة المخزون لديهم».

وتُعد الفوائد التي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالولاية، أسفرت عن ضبط موقع غير مرخص يُستخدم لتخزين المواد الغذائية والمشروبات في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، وكشفت الحملة عن تخزين المواد في بيئة غير مهيأة، مع غياب إجراءات السلامة الصحية وارتفاع درجات الحرارة في المكان، مما ساهم في تلف المواد المخزنة وتغير خواصها وقيمتها الغذائية.

وأكد المختصون بالبلدية على أن معايير التخزين الصحية تتطلب الحفاظ على درجات حرارة مناسبة لكل نوع من المواد، حيث يجب حفظ المواد الجافة عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، بينما تُخزن المواد المبردة في درجات حرارة تتراوح بين 1 و 4 درجات مئوية، والمواد المجمدة في درجات أقل من -18 درجة مئوية. أي تجاوز لهذه المعايير يعرض المواد الغذائية للتلف ويهدد صحة المستهلكين.

وفي هذا السياق، قامت فرق التفتيش المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، نظرا للانتهاكات الواضحة للقوانين الصحية، وتم على الفور إتلاف 12364 عبوة من المشروبات والعصائر التي كانت مخزنة في ظروف غير ملائمة، حفاظا على الصحة العامة وضمانا لسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • الإمارات والسعودية يتصدران عربياً قطاع أقساط التأمين المكتتبة بـ32 مليار دولار
  • الإمارات والسعودية يتصدران عربيا قطاع أقساط التأمين المكتتبة بـ32 مليار دولار
  • عزيزي للتطوير العقاري تنشئ 12 مصنعا في كيزاد بتكلفة مليار درهم
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين