صحافة العرب:
2024-10-01@03:17:26 GMT

الحرارة غدا تلامس الـ 40 درجة داخلًا!

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

الحرارة غدا تلامس الـ 40 درجة داخلًا!

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الحرارة غدا تلامس الـ 40 درجة داخلًا!، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة، .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحرارة غدا تلامس الـ 40 درجة داخلًا!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحرارة غدا تلامس الـ 40 درجة داخلًا!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة، بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، والتي هي فوق معدلاتها الموسمية حيث تلامس ال 40 درجة في بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية، مما يزيد الشعور بالحر بخاصة في الفترة المسائية.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: لا يزال لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة التي أدت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية ، حيث تبلغ ذروتها يوم الجمعة يرافقها ارتفاع في نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر.

تـحـذيـر : نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ومن التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة في حين ننصح بالاكثار من شرب السوائل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في بيروت.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل ، بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية يرافقها ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الشعور بالحر.

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل والتي هي فوق معدلاتها الموسمية حيث تلامس ال 40 درجة في بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر بخاصة في الفترة المسائية.

السبت: قليل الغيوم مع درجات حرارة مرتفعة في المناطق الداخلية (بحدود ال38 درجة ) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الجبلية والساحلية، ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ترافقها نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر .

الأحد: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ترافقها رطوبة مرتفعة مما يزيد الاحساس بالحر.

-الحرارة على الساحل من 26 الى 34 درجة، فوق الجبال من 21 الى 32 درجة، في الداخل من 20 الى 39 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية غربية ، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و 35 كم/س.

-الانقشاع: جيد اجمالا .

-الرطوبة النسبية على السا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی درجات الحرارة مع ارتفاع

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار

#سواليف

تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمنخفض جوي ضحل يتمركز بعيدا عن المملكة شمال تركيا يرافقه #كتلة_هوائية_رطبة ولطيفة الحرارة ورياح شمالية غربية نشطة السرعة مما يؤدي الى إنخفاض واضح على درجات الحرارة بحيث تكون أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي (3-4) درجات مئوية، #الطقس لطيف فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدل في باقي المناطق، كما تظهر كميات من #الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك احتمال ضعيف لهطول #زخات خفيفة ومتفرقة من #المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.

نهاراً
تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية.

ويكون #الطقس خريفياً وغائماً جزئياً الى غائم أحياناً ويحتمل هطول زخات خفيفة محلية من الأمطار بمشيئة الله في ساعات الصباح.

مقالات ذات صلة 4 انفجارات قرب مطار بغداد / شاهد 2024/10/01

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وتنشط بشكل واضح مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
التوصيات رياح نشطة مثيرة للغبار بعد الظهر والعصر وتكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية الانتباه من تشكل الضباب صباحاً في بعض الجبال العالية خاصة في الشمال القيادة بحذر وترك مسافة أمان كافية في الطرقات التي تشهد هطولاً للأمطار المتفرقة
ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات