المركز الخبري الوطني:
2024-07-06@07:58:57 GMT

استقرار اسعار النفط بعد خسارة 4%

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

استقرار اسعار النفط بعد خسارة 4%

الأربعاء, 13 ديسمبر 2023 8:45 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

استقرت أسعار النفط في آسيا بعد أن خسر ما يقرب من 4% أمس الثلاثاء، حيث أدى ارتفاع التدفقات الروسية والإنتاج الأميركي إلى زيادة المخاوف بشأن فائض المعروض.

تم تداول خام برنت، المعيار العالمي، بالقرب من 73 دولاراً للبرميل، في حين بلغ سعر نظيره الأميركي غرب تكساس الوسيط حوالي 68 دولاراً.

وقفز المتوسط الأسبوعي لصادرات روسيا من النفط الخام المنقولة بحراً إلى أعلى مستوى منذ أوائل يوليو، في حين رفعت الولايات المتحدة تقديراتها لإنتاج الخام المحلي لهذا العام.

ومما يعكس الضعف، تشير الفوارق الزمنية إلى أن العرض يفوق الطلب. تسير العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة “كونتانغو” الهبوطية، مع تداول العقود الفورية بخصومات على العقود الآجلة، إذ كانت آخر الخصومات على عقود الـ 12 شهراً 8 سنتات للبرميل في حالة “كونتانغو”، وهذه هي المرة الأولى التي يسيطر فيها التوجه السلبي على هذا الفترة الزمنية لمدة عام تقريباً.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي

السومرية نيوز-اقتصاد

تتجه أسعار النفط العالمية، لتحقيق المكسب الأسبوعي الرابع على التوالي، فيما لم يطرأ تغيير كبير على الأسعار عند افتتاح الأسواق الاسيوية. وتحوم أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر نيسان بفضل آمال في طلب قوي على الوقود في الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، التي ارتفعت 7% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، التي ارتفعت 9% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار، بارتفاع 9 سنتات عن إغلاق الأربعاء.

ومع إغلاق السوق الأميركية بمناسبة عطلة الرابع من يوليو/تموز يوم الخميس، كانت التعاملات ضعيفة ولم يتم تسوية عقود خام غرب تكساس الوسيط.

وارتفعت أسعار النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوي خلال الصيف في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بحسب رويترز.

مقالات مشابهة

  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • العقود الآجلة للبنزين تنخفض في الولايات المتحدة لـ 2.55 دولار للجالون
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط