استشهد 20 فلسطينيا وأصيب العشرات، صباح اليوم، جراء قصف طيران جيش الاحتلال الاسرائيلي، بمناطق متفرقة في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن مستشفى ناصر، استقبل 4 شهداء، وعددا من الإصابات، جراء استهداف منزل لأحد العائلات، جنوب خان يونس؛ من بينهم طفلان أحدهما رضيع، كما استشهد طفلان أحدهما رضيع، وأصيب 7 في قصف استهدف منزلا لعائلة العامودي في مخيم حان يونس.

كما استشهد 9 مواطنين بينهم أطفال في استهداف الاحتلال منزل بمنطقة حي الأمل غربي خان يونس، ووصل شهيدان وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر جرّاء قصف الطيران الحربي الإسرائيلئ لمنزل بمخيم خان يونس.

وفي سياق متصل، وثقت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقرير لها، استشهاد 14200 طفل وامرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن 8000 طفل و6200 امرأة، استشهدوا في عمليات القصف الإسرائيلي، التي استهدفت بشكل مكثف كافة مناطق قطاع غزة لليوم 68 على التوالي، والتي تسببت بتدمير أحياء سكنية بشكل كامل على رؤوس ساكنيها.

وأشارت وزارة الصحة، أن 332 من عناصر الطواقم الطبية، وفرق الدفاع المدني استشهدوا خلال تنفيذهم لمهمات إنقاذ وانتشال الشهداء والجرحى، لافتة أن هناك 7700 مفقوداً تحت ركام المنازل المدمرة التي استهدفها القصف الإسرائيلي المكثف، مبينة أن الاحتلال ارتكب نحو 1644 مجزرة خلال العدوان، طالت عائلات بأكملها. جاء ذلك وفق ما نشرته وكالة وفا الفلسطينية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خان يونس جيش الاحتلال قصف غزة مستشفى ناصر خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة

استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الخميس، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - أنه في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استُشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود إلى عائلة درويش، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استُشهد مواطنان بينهما طفل وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزل في أرض أبو مهادي، وآخر لعائلة أبو خوصة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين إثر قصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا في مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و689 مواطنا، وإصابة 96 ألفا و625 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًمجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)