موقع 24:
2024-09-19@17:11:39 GMT

واشنطن تضغط على إسرائيل لفتح معبر كرم أبو سالم

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

واشنطن تضغط على إسرائيل لفتح معبر كرم أبو سالم

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة، تضغط على إسرائيل لفتح معبر كرم أبو سالم الحدودي للسماح لشاحنات المساعدات الإنسانية بالدخول مباشرة إلى غزة بشكل طارئ.

وذكر المسؤولون لشبكة (سي.إن.إن) أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أثار القضية مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال اتصالهما الأخير، الخميس.

وسمحت الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، بتفتيش شاحنات المساعدات في معبر كرم أبو سالم للمرة الأولى منذ هجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر (تشرين الأول) ولكن لا يزال يتعين على هذه الشاحنات العودة عبر مصر قبل دخول غزة عبر معبر رفح.

The United Nations General Assembly has voted to demand an immediate humanitarian ceasefire in war-torn Gaza. https://t.co/233WDMkiXd

— CNN International (@cnni) December 12, 2023

وفي حين أن هذه الخطوة تضاعف قدرة إسرائيل على تفتيش شاحنات المساعدات، إلا أنها لا تحل الاختناق الذي يظهر عند معبر رفح.

وقال المسؤولون إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، حث أيضا نظراءه الإسرائيليين على فتح المعبر بين إسرائيل وغزة قبل وصوله إلى إسرائيل لعقد اجتماعات، الخميس.

وصرح سوليفان، لشبكة (سي.إن.إن) في مقابلة، الثلاثاء، بأن "معبر رفح لا يستطيع استيعاب كمية كافية من المساعدات لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني التي تتزايد مع تزايد عدد النازحين".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى القدرة التي يوفرها معبر كرم أبو سالم بشكل طارئ للحصول على المزيد من الغذاء والماء والأدوية والضروريات لتوزيعها على المدنيين الفلسطينيين، ونحن نطرح ذلك بشكل عاجل على الحكومة الإسرائيلية حيث نطلب منهم القيام بذلك في أسرع وقت ممكن بسبب طبيعة الوضع الإنساني على الأرض".

ورفض متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على الخطوة الأمريكية.

وترفض إسرائيل حتى الآن هذه الفكرة، فقد قطعت جميع المساعدات التجارية والإنسانية من إسرائيل إلى غزة منذ أن شنت "حماس" هجومها المفاجئ، وتعهدت بقطع كافة العلاقات مع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من سبتمبر (أيلول) الجاري.

#عاجل|| الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي#بترا pic.twitter.com/tX23qGrnik

— Jordan News Agency (@Petranews) September 17, 2024

وقتلَ مُسلح على الحدود الأردنية الإسرائيلية 3 إسرائيليين، في محطة شحن عند جسر الملك حسين الحدودية.

ونقل موقع "0404"  الإسرائيلي عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "مسلحاً وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل من الشاحنة وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".

وأضاف أن "قوات الأمن تمكنت من القضاء على الإرهابي".

وقالت نجمة داود الحمراء للإسعاف من جهتها: "بعد عمليات الإنعاش القلبي الرئوي، أعلن المسعفون بالتعاون مع قوة طبية للجيش الإسرائيلي وفاة 3 رجال في الخمسينيات، أصيبوا في هجوم إطلاق النار عند معبر اللنبي".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • واشنطن تطالب مجلس الأمن بالضغط على طرفي النزاع السوداني لإنهاء العنف
  • حزب الله: نواصل عملياتنا اليومية ضد إسرائيل بشكل منفصل عن الرد على تفجيرات لبنان
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • واشنطن تضغط بقوة لمنع عملية عسكرية ولو محدودة
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين