أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه قصف عدداً من المواقع والبنية التحتية العسكرية لجيش النظام السوري رداً على عمليات إطلاق نار وقذائف باتجاه إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي بحسابه على "تليغرام"، أن طائرات ودبابات ضربت عددا ًمن المواقع للجيش السوري داخل الأراضي السورية ردا على إطلاق نار وقذائف من الجولان المحتل.



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن ثلاثة صواريخ أطلقها مسلحون من الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل، مشيراً إلى أنه رد بقصف مصدر النيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "ثلاث قذائف أطلقت من داخل الأراضي السورية نحو الأراضي الإسرائيلية، سقطت قذيفتين داخل سوريا، فيما سقطت الثالثة في منطقة مفتوحة"، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي "رد بقصف مصادر الإطلاق".

من جانبه، أفاد "تجمع أحرار حوران" أنه تم إطلاق صواريخ من نوع "كاتيوشا" من ريف القنيطرة نحو منطقة الجولان المحتل، في حين ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مصدر إطلاق الصواريخ.



وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيل أكثر من 15 غارة على مواقع النظام السوري وإيران منذ بداية الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

وتسببت هذه الهجمات بخروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة عدة مرات خلال الأسابيع الماضية، وكان آخرها في 25 من تشرين الأول، حيث أغارت الطائرات الإسرائيلية على مطار حلب بعد ساعات من إعلان النظام إعادته للخدمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النظام السوري الجولان المحتل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي النظام السوري الجولان المحتل قصف إسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة.

وحلقت طائرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في حي الدرج، وعلى ارتفاعات منخفضة بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات استطلاع مسيرة. 

كما نفذت مدفعية الاحتلال قصف عنيف ومتواصل على حي الشجاعية وشرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وأمس الجمعة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي قتلوا خلال حدثين منفصلين في مدينة رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية
  • إطلاق صاروخين من غزة على سديروت
  • إردوغان يغازل الأسد.. انفتاح على إعادة العلاقات التركية السورية
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  •  جيش النظام السوري يعتزم تسريح عشرات الآلاف من الخدمة الاحتياطية
  • قرار تاريخي.. محكمة فرنسية تصادق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية