استعرضت شركة “لونجي” الصينية المنتجة للطاقة الشمسية الكهروضوئية مبادراتها في مجال الطاقة النظيفة خلال فعاليات “كوب28″، حيث سلط لي تشن قوه، مؤسس ورئيس الشركة، الضوء على إنجازاتها بدءاً من طرح الطاقة الشمسية بكميات وفيرة وبأسعار معقولة، وصولا إلى جهود الشركة لتقليل انبعاثاتها الكربونية، واستراتيجيتها لتطوير الطاقة الهيدروجينية، وانتهاء بمبادرات استخدام الطاقة الشمسية للمساعدة في الجهود الإنسانية للأمم المتحدة وجهود الحفاظ على الحياة البرية.

وأشار لي تشن قوه إلى أنه “باعتبار شركة LONGi رائدًا عالميًا في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، فهي أدرك الدور المحوري الذي يجب أن تلعبه الطاقة الشمسية في معالجة أزمة المناخ. الطاقة الشمسية، التي يتم تسخيرها من خلال المنتجات الكهروضوئية، هي واحدة من أنظف أشكال الطاقة المتاحة اليوم. كما يتميز السيليكون، الناقل الرئيسي للطاقة الشمسية، بكفاءة ملحوظة. وينتج النظام الكهروضوئي بأكمله، الذي يتجاوز عمره 30 عامًا، أكثر من 100 مرة من حجم الطاقة المستهلكة في إنتاجه.
وقد عززت مجموعة أنشطة LONGi التي تم تسليط الضوء عليها في هذا الحدث مكانة الشركة كشركة رائدة في التنمية المستدامة من خلال الطاقة النظيفة وخبرتها في توفير الطاقة الشمسية بأسعار معقولة على نطاق واسع. وتمثلت إحدى هذه الأنشطة المشرقة بخطط الشركة لتوسيع الطاقة الهيدروجينية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة

نقلت منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين، حتى يوم 30 أغسطس الماضي، 14.6 مليار كيلوواط / ساعة من الطاقة النظيفة إلى خارج المنطقة منذ عام 2015، وفقا لمؤتمر صحفي عُقد أمس الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن شركة شيتسانغ للكهرباء، التابعة لشركة الشبكة الوطنية الصينية للطاقة الكهربائية، قولها إنه تم نقل الطاقة إلى مناطق على مستوى المقاطعة في أجزاء أخرى من البلاد، ما ساعد على تقليل استخدام الفحم القياسي بنحو 4.48 مليون طن وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت بنحو 11.17 مليون طن و340 ألف طن على التوالي.

وشهدت شركة شيتسانغ للكهرباء خلال السنوات الأخيرة تطورا سريعا، حيث بلغت الاستثمارات المتراكمة في بناء شبكة الكهرباء بالمنطقة حتى أغسطس الماضي نحو 85.6 مليار يوان “حوالي 12.21 مليار دولار أمريكي” ، فيما سجل إجمالي طاقتها المركبة حوالي 6.82 مليون كيلوواط، بزيادة حوالي 5.8 مليون كيلوواط مقارنة بعام 2012.

وبفضل مواردها الوفيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدأت منطقة شيتسانغ في إرسال الكهرباء إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعة لأول مرة في عام 2015.

وتمتلك منطقة شيتسانغ حاليا نظاما شاملا للطاقة مع الطاقة الكهرومائية كمصدر رئيسي، تكمله الطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، من بين أمور أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • شركة ناشئة تنجح في إعادة تدوير الألواح الشمسية بتقنيات واعدة