قال الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء إن الحكومة الإسرائيلية وخلافا لموقف واشنطن، ترفض حل الدولتين مع الفلسطينيين، وإنه حض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على "تغيير" حكومته.

اعلان

وكان نتانياهو قد تحدّث الثلاثاء علنا عن وجود "اختلافات" في الرؤية الطويلة الأمد مع الرئيس الأميركي لمرحلة ما بعد النزاع في قطاع غزة.

 وقال بايدن خلال حملة انتخابية "هذه أكثر حكومة محافظة في تاريخ إسرائيل".

وهذه هي المرة الأولى منذ هجوم حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر التي يتحدّث فيها الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاما علنا عن وجود تباينات بينه وبين الحكومة الإسرائيلية.

وفي كلمة ألقاها خلال لقاء مع مانحين للحزب الديموقراطي، دعا بايدن نتانياهو إلى "تغيير" حكومته بغية إيجاد حل على المدى الطويل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.

"الرأي العام العالمي يمكن أن يتغيّر في أي وقت"

واعتبر سيّد البيت الأبيض أن إسرائيل التي تقصف بعنف قطاع غزة، بدأت تفقد تأييد الرأي العام العالمي.

مساء الإثنين، خلال حفل في البيت الأبيض بمناسبة "عيد الأنوار" اليهودي، شدّد بايدن على وجوب أن يتوخى الإسرائيليون "الحذر" لأن "الرأي العام العالمي يمكن أن يتغيّر في أي وقت".

وتطرّق إلى العلاقات التي يسودها غالبا التوتر بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي. ومساء الإثنين قال الرئيس الأميركي إن نتانياهو يضع على مكتبه صورة لهما معا عندما كان سناتورا شابا.

بايدن: بما أن ترامب سيخوض الانتخابات سأرشح نفسي من أجل مصلحة البلادفايننشال تايمز:مسؤولة رفيعة في CIA تنشر صورة مؤيدة لفلسطين على فيسبوك ما أثار مخاوف داخل إدارة بايدنتداعيات الحرب في غزة: قادة مسلمون أمريكيون يتخلون عن دعمهم لبايدن في انتخابات 2024

وقال بايدن إنه كتب على الصورة العبارة التالية "بيبي (لقب رئيس الوزراء الإسرائيلي)، انا أحبك كثيرا لكني لا أوافق على شيء مما تقوله".

وأضاف أمام ممثلين عن المجتمع اليهودي تمت دعوتهم إلى البيت الأبيض "هذا الأمر لا يزال صحيحا في يومنا هذا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي يفجر مدرسة في بيت حانون، والجنود الإسرائيليون يهتفون ويصفقون بسبب أزمة الجفاف.. نفوق نحو 100 فيل في زيمبابوي بغياب فلسطيني وعربي.. فرنسا تنظم اجتماعا بشأن حماس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| مقتل 8 جنود إسرائيليين بينهم قائد فرقة في كمين وإسرائيل بصدد "خسارة الدعم الدولي" يعرض الآن Next نتنياهو يقول إنه لن يدع إسرائيل تكرر "خطأ" اتفاقية أوسلو مع الفلسطينيين يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة أمام الكنيست للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المتبقين في غزة، وسرايا القدس تحذّر إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: بعد ثلاثة أشهر على الكارثة.. البحث عن رفات ضحايا فيضان درنة مستمر يعرض الآن Next فنلندا تعلن إعادة فتح معبرَين حدوديين مع روسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين روسيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين روسيا الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوكرانيا حركة حماس فلسطين الإسرائیلی الفلسطینی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا حوثيا مسيرا في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية.

اعلان

وقالت في بيان لها نشر على منصة "إكس"، "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار وزورق مسير تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر". 

 وتابعت أنه "تقرر أن الطائرات بدون طيار والزورق المسير يمثلون تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". 

وأكدت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا". 

منذ عدة أشهر، تقوم واشنطن بتنفيذ ضربات جوية ضد الحوثيين، ردًا على هجماتهم العسكرية التي بدأت مع اندلاع الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتينشاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

تستهدف هذه الهجمات السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة نحو الدولة العبرية، مما يزيد من تعقيد المشهد الإقليمي ويوسع دائرة الصراع في المنطقة. 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" قبل ساعات، أن إدارة الرئيس جو بايدن وافقت على نقل جزء من شحنة الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل بحسب ما قاله مسؤولون أميركيون كبار للصحيفة، وتضم الشحنة 1700 قنبلة تزن 500 رطل؟

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم محتمل للحوثيين في اليمن يستهدف سفينة في خليج عدن الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن "السادسة من نوعها منذ 2014".. مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper في اليمن اليمن الولايات المتحدة الأمريكية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: يوم دام آخر في القطاع وإدارة بايدن توافق على إرسال قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل يعرض الآن Next ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد يعرض الآن Next فيديو: حالة من الذعر خلال عملية إنقاذ مهاجرين في عرض المتوسط تسبب بها رجال ملثمون ومسلحون يعرض الآن Next شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ يعرض الآن Next شاهد: للتغلب على الجر الشديد.. حديقة حيوان براغ تستعين بأطنان من مكعبات الثلج اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فرنسا إسرائيل جو بايدن غزة براغ لبنان موجة حر حيوانات حزب الله مهاجرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر
  • مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي"
  • حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني
  • بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم!
  • الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه
  • صحيفة إسرائيلية: حان الوقت ليحدد نتنياهو موقفا واضحا من اقتراح الجيش
  • شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الأغنام.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • 3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»
  • نتانياهو تحت الضغط.. الإفراج عن الرهائن أم استمرار الحرب؟