شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن إسكان وتعمير الدبيبة تناقش تجهيزات المنتدى العربي الخامس للتنمية الحضرية، عقدت اللجنة التحضيرية العليا والمشكلة بقرار وزير الإسكان والتعمير بحكومة الدبيبة رقم  67 لسنة 2023، اجتماعا تقابليا للتحضير لأعمال المنتدى .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «إسكان وتعمير الدبيبة» تناقش تجهيزات المنتدى العربي الخامس للتنمية الحضرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«إسكان وتعمير الدبيبة» تناقش تجهيزات المنتدى العربي...

عقدت اللجنة التحضيرية العليا والمشكلة بقرار وزير الإسكان والتعمير بحكومة الدبيبة رقم  (67) لسنة 2023، اجتماعا تقابليا للتحضير لأعمال المنتدى العربي الخامس للإسكان والتنمية الحضرية الذي سيقام في العاصمة طرابلس خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر المقبل.

وأشار بيان وزارة الإسكان إلى أن “الاجتماع التحضيري يأتي في إطار التعاون بين وزارة الاسكان والتعمير والمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية”.

وأوضح البيان؛ أن الاجتماع ترأسه “وكيل وزارة الإسكان والتعمير للشؤون الفنية خالد محمد، وحضره مدير إدارة الدراسات والبحوث، ومكتب التعاون الدولي، وممثلون عن المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ومسؤول ملف الإسكان والتنمية الحضرية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير

أشادت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بالقرارات الصادرة عن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المهندس شريف الشربيني، والتي جاءت استجابة للطلبات التي تقدمت بها الجمعية في أول اجتماعاتها معه عقب توليه المسؤولية.

وقال المهندس محمد البستاني، رئيس الجمعية، إن الاستجابة السريعة من وزير الإٍسكان لأكثر من 4 مطالب هامة قدمها مجلس الإدارة خلال اجتماعه قبل شهر تقريبا، تكشف عن اتجاه الدولة للتيسر على المطورين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف، بأن أولى المطالب التي تم مناقشتها وأعلن الوزير عن الاستجابة لها هي إعادة دراسة تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات والأراض في المدن الجديدة لتصبح في حدود من2 إلى 3% بدلاً من 10% وهو ما سيخلق موارد مالية لهيئة المجتمعات العمرانية كانت معطلة بسبب ارتفاع نسبة رسوم التنازل، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم .

وأكد البستاني، أيضاً الموافقة على تقنين تحويل جزء من البدروم إلى النشاط السكني وهو ما وافق عليه وزير الإسكان، وكذلك تحقيق المساواة في استكمال غرف السطح بشكل عادل وليس على حساب الملتزمين بالتراخيص ممن رفضوا البناء المخالف.


ويعد من المطالب الهامة التي تقدمت بها جمعية المطورين واستجابت لها وزارة الإسكان، إعادة إحياء مشروع أراضي المستثمر الصغير لشركات التطوير والتي توفر وحدات سكنية بأسعار مناسبة للشرائح الأكبر من العملاء في مصر.


وشكر مجلس إدارة الجمعية، وزير الإسكان على سرعة الاستجابة، مؤكدين أن هناك المزيد من الخطوات المشتركة ستتم تباعا بالتعاون مع وزارة الإسكان لحل العديد من الملفات الشائكة في المدن الجديدة والتي تحتاج إلى جرأة في اتخاذ القرار، مؤكدين أن وزارة الإسكان تعيش فترة نشاط استثنائية يجب استثمارها جيداً لأنها أوضاع متأزمة منذ سنوات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية تتابع تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • خارجية الدبيبة تدين الاعتداء على مقر اقامة سفير دولة الإمارات العربيه بالخرطوم
  • وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • تجهيزات إسرائيلية لعملية برية محتملة في لبنان وجهود أمريكية لمنعها
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية