كشفت صور رصدها مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية، عن كارثة في قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني. 

40 ألفا من مباني قطاع غزة تضررت

وأوضحت تقديرات للأمم المتحدة، أن نحو 40 ألفا من مباني قطاع غزة، أو تقريبا خمس التي كانت موجودة قبل العدوان الإسرائيلي، تضررت كليا أو جزئيا منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وبحسب «سكاي نيوز» فان أحدث التقديرات اعتمدت على صور بتاريخ 26 نوفمبر لمركز الأمم المتحدة للأقمار الاصطناعية، وذلك بعد فحص محللين صور أقمار اصطناعية عالية الوضوح لرصد المباني المتضررة.

تضرر 80% من مباني شمال غزة

بينما قد تكون هذه التوقعات أقل بكثير من الحقيقية، نظرًا لأنه قد ترصد الصور مبنى قائم وسقفه سليم بينما تعرض للتدمير من جوانبه.

ورصد التقرير أكثر المناطق تضررا والتي كانت في محافظتي غزة وشمال غزة في شمال القطاع بواقع 29732 من أصل 37379 مبنى تضرر كليا أو جزئيا أو نحو 80% من مجموع المباني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الأمم المتحدة الأقمار الصناعية قطاع غزة من مبانی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen "الملكة المشفرة المفقودة" إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: "سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.. "ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية".

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة "رايان إير"، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

مقالات مشابهة

  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية
  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • روسيا ترصد تزايد المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود وتتوعد بالرد
  • صور الأقمار الصناعية.. كيف دمرت القنابل الإسرائيلية مساحات من قرية لبنانية؟
  • التربية: تضرر مدرستين جراء العدوان الإسرائيلي على منطقة حجيرة بريف دمشق