صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@21:56:09 GMT

إعادة انتخاب تيباس رئيساً للرابطة الإسبانية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الليجا».. منافسات في الرياضة والاستدامة رئيس إقليم الأندلس الإسباني يزور جامع الشيخ زايد الكبير


أُعيد انتخاب خافيير تيباس رئيساً لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لمدة أربع سنوات جديدة، وأكدت الهيئة أنه أعيد تعيين المرشح الوحيد تيباس «61 عاماً» لولاية رابعة توالياً، من «دون الحاجة إلى انعقاد الجمعية العمومية».


وأقدم تيباس الذي كان استقال من منصبه، قبل أسابيع عدة من موعد الانتخابات للترشح مجدداً، بإصلاح نظام حقوق البث التلفزيوني لكرة القدم الإسبانية في عام 2015، من خلال مركزية التسويق، بينما كان كل فريق في السابق يتفاوض بشكل منفصل مع هيئات البث.
كما وقف الرئيس السابق لنادي هويسكا خلف مبادرة جعل قوانين اللعب المالي النظيف أكثر صرامة من تلك التي يفرضها الاتحاد الأوروبي «اليويفا» لكرة القدم، مما يحد من إنفاق الأندية بمقدار ما تجنيه من أرباح.
وتم تخفيف صرامة هذا النظام أخيراً في مواجهة انتقادات العديد من الأندية، بما في ذلك برشلونة بسبب عدم قدرته على تسجيل الوافدين الجدد إلى صفوفه.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا الدوري الإسباني خافيير تيباس برشلونة

إقرأ أيضاً:

الملك يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال الملك في هذه البرقية: “على إثر تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصكم رئيسا للدولة، يسعدني أن أتقدم إليكم بتهانئي الحارة، راجيا لكم كامل التوفيق في مواصلة قيادتكم الرشيدة لبلدكم الشقيق لتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء والتنمية الشاملة”.

وأضافت البرقية “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

ومما جاء في البرقية أيضا “وإذ أجدد لكم تهانئي الحارة، مقرونة بصادق متمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”.

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • الإعلام الإسباني يعترف ..المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • موريتانيا.. إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسا للبلاد
  • الرئيس السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى