صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-10@20:34:04 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة, في حين يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية, كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان مصحوبة برياح نشطة, ويتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل والمرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

أخبار قد تهمك خبير في الطقس والمناخ: أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أنحاء متفرقة من مناطق تبوك والمدينة المنورة وشمال غرب الرياض 12 ديسمبر 2023 - 2:43 مساءً حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 7:29 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم في المملكة غربیة بسرعة من مناطق

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

ويتأثر القطاع الغربي والجنوب الغربي من المملكة بعوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية، ويستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. 

وتتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الأربعاء.. فرص مهيأة لهطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح وأتربة على 6 مناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء.. نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وسحب رعدية ممطرة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية على هذه الأماكن
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين