عدن الغد:
2024-06-30@12:00:16 GMT

مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام في الحديدة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

مقتل وإصابة 10 مدنيين جراء الألغام في الحديدة

(عدن الغد)خاص:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، سقوط 10 ضحايا نتيجة انفجار ألغام أرضية ومخلفات الحرب خلال شهر نوفمبر الماضي في المحافظة الأكثر تأثرا بالألغام ومخلفات الحرب.

وقالت البعثة الأممية في تقرير حديث لها، إنها سجلت ثمان حوادث أدت لسقوط عشرة ضحايا (3 قتلى و7 جرحى) في صفوف المدنيين بينهم أطفال في محافظة الحديدة.

وأشارت إلى أن الضحايا سقطوا في مديريات الحالي والتحيتا وبيت الفقيه والخوخة وحيس، لافتة إلى أن عدد الضحايا استمر في الانخفاض بعد ارتفاعه في أغسطس الماضي.

ولفتت إلى أن الأطفال يشكلون 30 في المائة من جميع الضحايا المسجلين خلال شهر نوفمبر.. مشيرة إلى تنفيذ 46 نشاطًا خلال نوفمبر الماضي، لتنسيق الإجراءات المتعلقة بالألغام.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت مليشيا الحوثي بزراعة أكثر من مليوني لغم في اليمن خلال سنوات الحرب في احصائية هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب، مشدداً على تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701. 
جاء ذلك في تصريح لميقاتي خلال جولة في جنوبي لبنان تضمنت ثلاث محطات أساسية في مدينة صور، وهي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ومراكز الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية، إضافة إلى غرفة الطوارئ الصحية في مركز اتحاد بلديات صور. وطالب ميقاتي الجيش الإسرائيلي بإيقاف استهدافه المتكرر على لبنان والحرب في قطاع غزة، قائلاً «نحن دعاة سلم». وأشار إلى أن «التهديدات التي يشهدها لبنان اليوم بتوسعة الحرب هي نوع من الحرب النفسية»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «لبنان في حالة حرب وأن هناك عدداً كبيراً من الضحايا من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة».

مقالات مشابهة

  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • الحديدة.. مقتل مواطن وزوجته جراء انفجار لغم حوثي
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً