احتفل عدد كبير من المواطنين، بتصدر المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي نتائج مركز طنطا عقب إعلان اللجنة العامة بمحافظة الغربية بنادى سيتى كلوب النتائج، حصوله على أعلى الأصوات بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

و جاءت النتائج كالتالى عدد من لهم حق التصويت فى مركز طنطا 463 ألف و52 ناخب وناخبة، وعدد الحضور 291 ألف و10 صوت، وجاءت الأصوات الباطلة 2831 صوت، وجاءت الأصوات الصحيحة 288 ألف و179 صوت، حيث حصل المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي على 265 ألف و 723 صوت، وحصل المرشح الرئاسى محمد فريد زهران على 5735 صوت، وحصل المرشح الرئاسي عبد السند يمامة على 7852 صوت، وحصل المرشح حازم عمر على 8869 صوت، وبذلك يفوز المرشح عبد الفتاح السيسي والذى حصد أعلى الأصوات.

واحتفل أعضاء حزب مستقبل وطن برئاسة النائب محمد عريبى أمين المحافظة بالفوز في الشوارع مع إطلاق الألعاب النارية والزغاريد وتجمع الأعضاء والمواطنون خارج المقر عقب إعلان النتيجة احتفالاً بفوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وإعلان النتيجة داخل مركز طنطا.

وأكد أمين عام محافظة الغربية النائب محمد عريبى أن تصويت المصريين للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي جاء لاستكمال مسيرة البناء وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وفق أهداف الجمهورية الجديدة كما أن مشاركة الملايين من الشعب المصرى يأتي انطلاقاً من رغبة الجميع لبناء الجمهورية الجديدة.

وتنص المادة 28 من قانون انتخابات الرئاسة على أن تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة، وعدد من حضر منهم وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

يتم إثبات ذلك الحصر في محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان التي يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية، ويعلن ذلك الحصر العددي في حضور الموجودين من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم.

وتُسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها بموجب كشف رسمي واحد لكل اللجان التي يرأسها موقع عليه منه ومن أمناء اللجان، ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أومندوبيهم، ويُسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قِبل لجنة الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات وعملية الفرز وإعلان نتيجته بما لا يعيق عمل اللجنة.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها النتيجة النهائية بقرار تصدره خلال الخمسة أيام التالية لتاريخ تسلمها سائر أوراق اللجان العامة، ويُضاف إلى هذه المدة 3 أيام إذا قُدمت تظلمات إلى الهيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية التصويت بدء التصويت الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 2023 تصويت المصريين بالخارج الانتخابات المصرية في الخارج انتخابات المصريين بالخارج الإقبال الجماهيري فتح اللجان الحضور غلق اللجان عبد الفتاح السیسی الرئاسی عبد

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي

السومرية نيوز-دوليات


تظهر النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان على منافسيه الأصوليين والمتشددين، مع انهاء فرز اكثر من 14 مليون صوت. وبحسبما أعلنت الداخلية الإيرانية، فأنه يبلغ إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة 14 مليونا و70 ألفا و462 صوتا.

وتقسمت الأصوات بواقع اكثر من 5.9 مليون صوت لمسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي، و5.5 مليون صوت لسعيد جليلي المرشح المتشدد، و1.8 مليون صوت لمحمد باقر قاليباف، واكثر من 111 الف صوت لمصطفى بور محمدي.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فستنتقل الانتخابات إلى جولة ثانية في 5 يوليو المقبل، حيث سيواجه المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات بعضهما البعض.

مقالات مشابهة

  • انتخابات رئاسية في موريتانيا وتوقعات بفوز الغزواني
  • وسط توقعات بفوز الغزواني.. الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم اليوم في انتخابات الرئاسة وتوقعات بفوز الغزواني
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية.. الإصلاحي بزشكيان أولًا ويتبعه المتشدد جليلي
  • الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم اليوم في انتخابات الرئاسة.. وتوقعات بفوز الغزواني
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • قرب إنتهاء محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بالغربية