انهار عضو في البرلمان التركي  أمس الثلاثاء بعد إصابته بالإغماء عقب انتهاء كلمة ألقاها في البرلمان، وهاجم فيها سلوك تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان في سياق الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقبل تعرضه للإغماء قال النائب عن حزب "السعادة" الإسلامي المعارض حسن  بيتماز عن العدوان الإسرائيلي على غزة: “حتى لو صمت التاريخ، فإن الحقيقة لن تبقى صامتة، يعتقدون أنهم إذا تخلصوا منا ولن تكون هناك مشكلة، ولكن إذا تخلصتم منا فلن تتمكنوا من الهروب من الندم، وحتى لو نجوتم من عذاب التاريخ فلن تتمكنوا من الهروب من غضب الله“.

وخلال كلمته سقط نائب حزب السعادة حسن بيتماز، على الأرض فجأة واصطدم رأسه بالرخام ، ليهرع إليه كل من في قاعة البرلمان. وقدم أحد الأطباء المتواجدين في الجلسة الإسعافات الأولية له وقام بتدليك قلبه.

???? Saadet Partisi Kocaeli Milletvekili Hasan Bitmez, Meclis kürsüsünde konuşurken baygınlık geçirdi ve yere düştü

— artıgerçek (@artigercek) December 12, 2023

ورفع جوليزار بيشر كاراجا نائب رئيس البرلمان، ، الجلسة لمدة 20 دقيقة، وتم إخراج بيتماز من البرلمان على نقالة ونقله إلى المستشفى بسيارة إسعاف.

وذكر بيان لاحق أن حالة النائب البالغ من العمر 53 عاماً وصفت بالخطيرة وأن حياته ما زالت في خطر.

وكثيراً ما يتتقد بيتماز رغبة أردوغان في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والعلاقات الدافئة التي حاول الحفاظ عليها مع إسرائيل والولايات المتحدة قبل طوفان الأقصى.

يشار إلى أن تركيا إحدى أكثر الدول انتقادا لإسرائيل منذ بداية الحرب. وهدد الرئيس التركي الأسبوع الماضي إسرائيل وقال :"ستدفع إسرائيل ثمنا باهظا إن حاولت القضاء على نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تركيا" كما وصف اردوغان حماس بأنهم "مجموعة مقاومة تحارب من أجل الدفاع عن أرضها". وقال إن "مستقبل غزة يجب أن يحدده الفلسطينيون".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

البرلمان الإيراني: أي تهديد ضد إيران سيواجه برد قاس

يمانيون../
أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم رضائي، أن “أي تهديد ضد إيران سيواجه برد قاس وسريع، ولن نتساهل”.

وقال رضائی الیوم الاحد فی تصریح للصحفیین خلال جلسة اجتماع للجنة الأمن القومي النيابية، “أن كافة الأجهزة الإيرانية تتمتع بالجاهزية القتالية والدفاعية للتصدي لأي تهديد”.

وأضاف “لحسن الحظ، إن الأجهزة المختلفة لديها الجاهزية القتالية والدفاعي اللازمة لمواجهة أي تهديد، واليوم نشهد أعلى مستوى من هذا الاستعداد”.

كما تحدث هذا المسؤول البرلماني عن الخيارات التي تواجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات، وقال “في هذا الاجتماع تم التأكيد على أن هذه الخيارات متنوعة وأن ردود إيران ستجعل العدو يندم على فعلته بالتأكيد”.

مقالات مشابهة

  • حلفاء المغرب يهزمون حلفاء الجزائر والإنفصاليين بالبرلمان الأوربي
  • المؤتمر: تعديلات البرلمان على صندوق مصر السيادي خطوة مهمة
  • كلمة مصورة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى
  • رفع أعماله الجلسة العامة بالبرلمان بعد الاستماع لبيان وزير الصحة
  • تركيا.. وفاة الرئيس المؤسس لحزب السعادة رجائي قوطان
  • وزير الصحة الكونغولي: 31 ألف حالة إصابة و988 حالة وفاة بجدري القردة منذ بداية العام
  • البرلمان الإيراني: أي تهديد ضد إيران سيواجه برد قاس
  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • عقار يشهد إفتتاح المنتدى السنوي للسلم والأمن الأفريقي
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط