أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نكلت بالأطباء والكوادر الطبية بعد اقتحام مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن قوات الاحتلال اقتادت 70 من الكوادر الطبية، ومن بينهم مدير المستشفى إلى خارج مستشفى كمال عدوان الذي يوجد فيه عشرات الجرحى والمرضى، وأنه آخر مستشفى يعمل شمال قطاع غزة.

أخبار متعلقة الاحتلال يدمر مدنًا كاملة في غزة.. أرقام مفزعةالرئاسة الفلسطينية: قرار الجمعية العامة يؤكد مساندة العالم لشعبنا

وأفادت مستشفيات قطاع غزة، بتوثيق إصابة نحو 300 ألف نازح في مراكز الإيواء بأمراض متعددة، منها أمراض معدية، محذرة من تفشي وباء الكوليرا والكبد الوبائي بسبب حالة الاكتظاظ الشديدة في مراكز الإيواء التي يوجد فيها نحو 1.3 مليون فلسطيني.

اقتحام المستشفيات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام، وسط مخاوف على مصير من كان بداخله.

حاصرت قوات الاحتلال خلال العدوان مستشفيات جنين، ومنعت سيارات الإسعاف من نقل الجرحى.#اليوم
للمزيد: https://t.co/X919SIdW2c pic.twitter.com/VUp8tBu1z9— صحيفة اليوم (@alyaum) December 12, 2023

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال جمعت الطواقم الطبية، والرجال النازحين، في ساحة مستشفى كمال عدوان، معربة عن مخاوفها من اعتقالهم، أو تصفيتهم.

فيما طالبت مصادر طبية في قطاع غزة، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة والصليب الأحمر، بالتحرك لإنقاذ الموجودين في المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس الأراضي الفلسطينية المحتلة وزارة الصحة الفلسطينية مستشفى كمال عدوان جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة مستشفى کمال عدوان قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات في محافظات شمال الضفة تطال 20 مواطناً بينهم أطفال

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية في ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، وتركزت في محافظات شمال الضفة وعلى وجه الخصوص في نابلس وقلقيلية وجنين طالت 20 مواطناً على الأقل بينهم أطفال.

وأكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، واعتقلت 3 مواطنين على الأقل هم: المواطن محمود أبو الفهد، وانس قعقور، من واد عز الدين، ومحمود جرار، من جبل أبو ظهير. وسط اندلاع مواجهات واشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال.

نكما اقتحمت قوات الاحتلال في ساعات مساء أمس بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، واعتقلت المواطن شاهر صديق حسين رحال (60 عاماً) عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته وتحطيم مركبته العمومية، حيث يعمل سائق تكسي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقاً، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها.

فقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، حيث اعتقلت 5 مواطنين، وهم:

زياد داوود، والد المطارد طارق داوود، للضغط على نجله لتسليم نفسه، وهي المرة العشرين التي يجري فيها اعتقاله لهذا الغرض، وأيمن أبو العسل، ووالد المطارد جبريل جبريل للضغط على نجله لتسليم نفسه، ومحمود خليل أبو بكر، والد المطارد علي أبو بكر، وابراهيم أبو هنية، والد المطارد جمال أبو هنية.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، بينهم أطفال وأشقاء وشقيقات المطارد معاوية رياشي للضغط عليه وتسليم نفسه، وهم طبقا:

عمر، وندى، وتغريد عبد اللطيف رياشي، وسائد حسين، ومصطفى حسن سلامة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وداهمت عدداً من منازل المواطنين في عدة مناطق من المدينة تركزت في المنطقة الشرقة منها وفي مخيم عسكر الجديد.

وشنت حملة اعتقالات طالت 7 مواطنين من بينهم 6 مواطنين من مخيم عسكر الجديد، والمعتقلون هم: الشاب عائد غسان كعبي الذي اعتقل بعد مداهمة منزله في شارع القدس بمدينة نابلس

أما معتقلو مخيم عسكر الجديد فهم: حسام حبرون ، وهشام حبرون، وحسين حبرون ، وعدي حبرون، وبراء حبرون ، وعز حبرون.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تسعى لإنشاء قوات حفظ سلام في قطاع غزة
  • حملة اعتقالات في محافظات شمال الضفة تطال 20 مواطناً بينهم أطفال
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام الله
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • شمال قطاع غزة.. قصص من الصمود الزراعي في وجه الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل شباب شمال رام الله
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل في شمال قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم قلنديا شمال القدس
  • عدوان إسرائيلي بطائرة مسيّرة يودي بحياة قادة المقاومة في طولكرم والفصائل تتوعد بالثأر